رسالة رئيس مجلس الإدارة

إن تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة له الأثر الكبير في ازدهار وإثراء الإقتصاد الوطني؛ وذلك نظرا لـمساهمتها في خلق فرص عمل جديدة للـمواطنين ، و الـمساهمة في التنمية الـمستدامة ، واثراء الإبتكار.

وتماشيا مع استراتيجية السلطنة لتنويع مصادر الدخل القومي، أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد الـمعظم -حفظه الله- مرسوما سلطانيا في عام 1998م لتأسيس صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) ؛ بهدف توفير الخبرات و التمويل اللازمة لتطوير الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في سلطنة عمان، و تعتبر شراكة متفردة في خدماتها حيث أن شراكة تقدم ثلاث خدمات و هي الدعم الـمالي، والتوجيه والـمتابعة الـمستمرة لعملائها.

و يعتبر تأسيس شراكة خطوة هامة تعكس إلتزام وتشجيع السلطنة لرواد الأعمال العمانيين، فهي توفر حلولا مالية متمثلة في ثلاث منتجات مختلفة وهي: الشراكة، والقروض، والخصم عل الفواتير، كما أنها تقدم الـمساعدة والتوجيه لرواد الأعمال لـمساعدتهم في ادارة مشاريعهم بثقة.

نحن في شراكة ملتزمين بتقديم الدعم الكامل و نرحب بكل من لديه الرغبة، والـمهارات، والالتزام بمشروعه الخاص. علاوة على ذلك، نحن ندعم الـمشاريع القائمة والجديدة التي لديها امكانات للنمو ، وتوليد الدخل ، والقدرة على الـمنافسة.

منذ نشأتها، وفرت شراكة الدعم لعدد كبير من الـمشاريع في مختلف القطاعات بما في ذلك: تكنولوجيا الـمعلومات، والهندسة، والتصنيع، والخدمات، والصناعات الغذائية. دعمنــا يتجاوز التمويل، ومستمر حتى بعد إستوفاء الإلتزامات الـمالية.

هاني بن محمد الزبير
رئيس مجلس الإدارة