أخبار - 2019


رابع سلسلة ورش عمل "احسبها صح" في محافظة الداخلية : مبادرة الوطنية للتمويل وشراكة
24/12/2019

تستمر ورش احسبها صح بإثراء مشتركيها من مختلف محافظات السلطنة كجزء من مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركة الوطنية للتمويل التي ينفذها صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، ومع النمو الملحوظ لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، من المتوقع أن تلعب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دورا هاما في رفد الاقتصاد الوطني ومن ذلك المنطلق تدرك الشركة الوطنية للتمويل أهمية عدم كونها شريكًا ماليًا فحسب ، بل أيضًا شريكًا معرفيًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة حيث تهدف المبادرة إلى تمكين رواد الأعمال وتوجيههم لإتباع أفضل الممارسات اللازمة لنجاح مؤسساتهم
أقيمت رابع ورشة من ورش عمل "احسبها_صح" أمس الاثنين بتاريخ 23 ديسمبر في غرفة تجارة وصناعة عمان بفرع محافظة الداخلية، ولاية نزوى. وتأتي الورشة نتيجة لإتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وشراكة للسنة الثانية على التولي لتنفيذ عدد من الورش في بعض ولايات السلطنة. وتسعى الورشة لنشر ثقافة التخطيط المالي والإداري و أساسيات إدارة الموارد بالإضافة إلى مساعدة رواد الأعمال على فهم المتطلبات المالية بشكل أفضل وكيفية حساب تكلفة المشروع والمصروفات التشغيلية وتوقعات المبيعات وتكلفة رأس المال لفهم ربحية المشروع.
حيث توجه الورشة أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتطوير نماذج أعمالهم المالية لمساعدتهم لتوسيع نطاق توقعاتهم المالية للمشروع وبناء مهاراتهم وبالأخص في فهم الجوانب المتعلقة باحتساب توقعات المبيعات و تكاليف المشروع، وتستهدف الورشة أصحاب المشروعات الجديدة والقائمة والمهتمين بالمجال الذين يبحثون عن الإرشاد والتوجيه حول كيفية البدء بتأسيس مشروعاتهم أو تطوير الخطط ولاستراتيجيات المالية للمشروع، كما تعتبر الورشة فرصة للتعارف وتبادل الخبرات بين منتسبيها.
أقيمت الورشة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان في ولاية نزوى بحضور حوالي 40 رائد ورائدة عمل من مختلف القطاعات. حيث تعتبر هذه الورشة رابع ورشة من سلسة ورش عمل احسبها صح التي يبلغ عددها 10 ورش من المخطط إقامتها في مختلف محافظات السلطنة.
للمهتمين بالتسجيل والمشاركة في الورش القادمة، يتم نشر رابط وإعلان التسجيل في حسابات التواصل الاجتماعي لشراكة والشركة الوطنية للتمويل أو عبر زيارة الوسم #احسبها_صح في تويتر
تعد الشركة الوطنية للتمويل من الشركات الرائدة في مجال التمويل في السلطنة، حيث تقدم خدماتها عبر 20 فرعاً في مختلف محافظات السلطنة، وتقدم مجموعة من الخدمات المالية تستهدف بالإضافة الى مجال عملها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
شراكة تعقد ملتقى رواد شراكة بنسخته الخامسة
09/12/2019

أقيم مساء الأمس ملتقى رواد شراكة بعنوان "العصف الذهني الإبداعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة" وذلك في فندق سندس روتانا بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة الفاضل سعيد بن سالم الساحب، وبحضور عدد كبير من رواد ورائدات الأعمال والمهتمين بالمجال، بالإضافة إلى الموظفون وعدد من المسؤوليين من مختلف المؤسسات،
تهدف الفعالية إلى أن تكونبمثابة منصة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة سواء المستفيدة من شراكة أو غيرها لتبادل المعارف والخبرات،
ورحب الفاضل سعيد الساحب، نائب رئبس مجلس الإدارة بالحضور وأشاد بالانجازات التي حققتها شراكة خلال السنوات الأخيرة، وعلق مضيفا :" يعتبر ملتقى رواد شراكة مبادرة قيمة لجميع رواد الأعمال والمهتمين بالمجال والشكر موصول للقائمين عليها ولجميع المتحدثين والمشاركين"
قدم الورشة كلا من الفاضل أسامة الفارسي والفاضل مازن الخروصي من مؤسسة YouThinkers
وهم مدربون دوليوون معتمدون مع خبرة تفوق العشر سنوات في مجال تطوير وتنمية المهارات.
حيث قدم المتحدثون جلسة تفاعلية بدأت بشرح بعض المفاهيم المتعلقة بطبيعة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الوضع الراهن. وركزت الجلسة على أسس ومنهجيات التفكير وعصف الذهن الإبداعي للمؤسسات والتي تساعدهم على إتخاذ القرارات المناسبة.

وعلقت الفاضلة نبيهه المنظرية – أخصائية تسويق في شراكة: "بداية نوجه جزيل الشكر لمؤسسة YouThinkers على مساهمتهم القيمة في إنجاح ملتقى رواد شراكة بنسخته الخامسة، نحن نؤمن بأهمية التعارف بين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمسؤولين من الجهات الداعمة والجهات المرتبطة بنفس القطاع، حيث يتيح هذا النوع من المبادرات الفرصة لرواد الأعمال لتبادل المعرفة والخبرات "
الوطنية للتمويل تقيم ثالث ورش "احسبها صح" في ولاية بركاء
25/11/2019



أقامت شراكة يوم أمس الأثنين ثالث ورش عمل "احسبها_صح" بالتعاون مع الشركة الوطنية للتمويل في ولاية بركاء. وتأتي الورشة نتيجة لإتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة ) ، وتسعى الورشة على المستوى الوطني إلى نشر ثقافة التخطيط المالي والإداري لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوجيههم بإتباع أفضل الممارسات اللازمة لنجاح المشروع.
شهدت السلطنة نمواً ملحوظا في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات القليلة الماضية في مختلف القطاعات، حيث بلغ عدد المؤسسات المسجلة في الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) 40 ألف مؤسسة بنهاية شهر يوليو الماضي. ومع الحاجة لتشجيع ودعم المؤسسات على العمل بكفاءة، والمساهمة في رفد السوق المحلي، وتشجيع أصحاب المؤسسات للبدء في مشاريعهم، تسعى الشركة الوطنية للتمويل لإثراء مهارات أصحاب المشروعات بأفضل الممارسات المالية لمؤسساتهم عن طريق إقامة سلسلة ورش عمل "احسبها_صح" والتي تنفذها شراكة بهدف الاستمرار في المساهمة بدعم هذا القطاع.
حيث قدمت الشركة الوطنية للتمويل وشراكة بنجاح ثالث ورشة من سلسلة ورش عمل "احسبها صح" في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري في منتجع النهضة بولاية بركاء كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة الوطنية للتمويل، حيث تم مؤخرا توقيع إتفاقية تعاون للسنة الثانية على التوالي بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) لتنفيذ سلسلة من ورش العمل بعنوان " احسبها صح" في مختلف المحافظات
وقد رعى الفاضل / أحمد بن محمد المعولي ، مدير التجزئة بالشركة الوطنية للتمويل حفل توزيع شهادات إتمام الورشة وعلق قائلاً: "ينبغي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تسعى لخلق بيئة عمل مستدامة من خلال التخطيط المالي والإداري الذكي لأجل تحقيق أهدافها."
قدمت الورشة التفاعلية الفاضلة/ أميمة بنت إبراهيم الغداني، مديرة الاستثمار بشراكة حيث أشارت الى أبرز التحديات التي تواجه المؤسسات في المراحل الأولية من تأسيس المشروع وأوضحت أن أكثر الحالات التي يتعثر فيها المشروع تعود إلى عدم وجود آلية واضحة للنموذج المالي والتي من خلاله يتم احتساب الموارد التي يحتاجها المشروع وربطها بالمصروفات المطلوبة لإنجاز العمل،
وتأتي هذه الورشة بالتعاون مع فرع الشركة الوطنية للتمويل بولاية بركاء. وقد حضر الورشة أكثر من 20 مشارك ومشاركة أبدوا تفاعلهم وأهتمامهم في الجانب النظري والعملي من الورشة
وتعتبر الشركة الوطنية للتمويل من الشركات الرائدة في مجال التمويل في السلطنة، حيث تقدم خدماتها المالية عبر 20 فرعا في مختلف محافظات السلطنة،
توقيع مذكرة تفاهم بين شراكة و مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية
20/11/2019

وقع صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) صباح اليوم مذكرة تفاهم مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية في مقر شراكة بالخوير، حيث وقع الاتفاقية الفاضل سعيد بن سالم الساحب، نائب رئيس مجلس إدارة شراكة، والفاضل عادل بن خليفه السعدي المدير العام لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية. وتعد الاتفاقية جزءا من مشروع الحلول الإئتمانية التي يقدمها المركز بهدف إنشاء قاعدة بيانات مركزية للمعلومات الائتمانية والمالية وإدراج شراكة ضمن المؤسسات التمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجانب جميع البنوك وشركات التمويل والتأجير.
والجدير بالذكر أن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية مؤسسة قانونية مستقلة تم إنشاؤها بموجب المرسوم السلطاني رقم 38/2019 ويتبع البنك المركزي العماني بهدف إنشاء قاعدة بيانات مركزية للمعلومات الائتمانية والمالية على المستوى الوطني، وتوفيرها للأعضاء لاتخاذ القرارات الائتمانية، وتقييم الملاءة المالية السليمة للعملاء المتعاملين معهم، سواء إذا كان العميل قد تخلف عن سداد القرض أم لا.
وعقب توقيع الاتفاقية، صرح الفاضل سعيد بن سالم الساحب، نائب رئيس مجلس إدارة شراكة - قائلا: " ان وجود معلومات ائتمانية ومالية صحيحة ومستدامه تعد أمرا أساسيا لسوق إئتماني قوي ومستدام للاقتصاد الوطني، حيث من شأن هذه المبادرة أن تساعد شراكة لاتخاذ القرارات الائتمانية الصحيحة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام والذي يعد ركيزة أساسية في رفد الاقتصاد الوطني."
شراكة هي شركة مساهمة عامة مقفلة أنشئت بموجب الـمرسوم السلطاني رقم (76/98)، وتسعى شراكة إلى الـمساهمة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في السلطنة، من خلال توعية أفراد المجتمع بأهمية ريادة الأعمال، وتقديم الدعم المالي والاستشاري للمشروعات وقد تم تقديم الدعم المالي والاستشاري لأكثر من 200 مشروع من مختلف المحافظات والقطاعات.
انطلاق سلسلة ورش عمل "احسبها صح" في محافظة مسقط للعام الثاني على التوالي.
09/10/2019

أقيمت مؤخراً أولى سلسلة ورش عمل "احسبها_صح" في المركز الوطني للأعمال في واحة المعرفة بمحافظة مسقط، وتأتي سلسلة "احسبها صح" نتيجة لإتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) للعام الثاني على التوالي. تسعى الورشة إلى بناء مهارات أصحاب المشروعات وبالأخص في فهم الجوانب المتعلقة باحتساب تكاليف المشروع، وتوقعات المبيعات، والموارد المطلوبة، والمصروفات التشغيلية .
وقد رعى الفاضل / جمعة بن عبدالله الخميسي، مدير عام – وحدة الدعم، الوطنية للتمويل، حفل توزيع شهادات إتمام الورشة بحضور كبار موظفي الوطنية للتمويل.
خصصت أول ورشة لقاطني محافظة مسقط، حيث قدم الورشة الفاضل/ فارس بن محمد الحارثي، أخصائي مشروعات أول بشراكة. وقد أشار الحارثي إلى أهمية هذه الورشة موضحا انّه من أبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المراحل الأولية عدم وجود آلية واضحة للنموذج المالي والتي من خلاله يتم احتساب الموارد التي يحتاجها المشروع وربطها بالمصروفات المطلوبة لإنجاز العمل، وتأتي هذه الورشة لتغطي هذا الجانب المهم المتعلق بإدارة موارد المشروع بطريقة مهنية .
وتحدث الفاضل / جمعة بن عبدالله الخميسي، مدير عام – وحدة الدعم ، الوطنية للتمويل قائلاً: "يسعدنا في الشركة الوطنية للتمويل بدعم سلسلة ورش عمل "احسبها صح" بالتعاون مع شراكة، والتي تهدف الى تقديم جرعات لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في كيفية إدارة المصروفات والسيولة النقدية، ونتقدم بالشكر لشراكة على الجهود المبذولة في انجاح أولى سلسة ورش عمل "احسبها صح" وتأتي هذه السلسة كجزء من مبادرات الشركة الوطنية للتمويل في الاستثمار الإجتماعي."
 
حضر الورشة أكثر من 25 صاحب/ة مشروع ، واستفاد الحضور من المعلومات المشاركة بالإضافة الى التمارين التي تناولتها الورشة، وتستمر سلسلة ورش عمل "احسبها صح" في مختلف مناطق السلطنة على مدى 9 أشهر قادمة بالتعاون مع مديري فروع الشركة الوطنية للتمويل، وسيفتح باب التسجيل للمشاركة في هذه الورش عن طريق أستمارة الكترونية يتم الإعلان عنها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وتعتبر الشركة الوطنية للتمويل من الشركات الرائدة في مجال التمويل في السلطنة، حيث تقدم خدماتها عبر 20 فرعاً في مختلف محافظات السلطنة، وتقدم مجموعة من الخدمات المالية تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
 
توقيع اتفاقية تعاون بين شراكة والوطنية للتمويل للسنة الثانية على التوالي
02/09/2019

تم صباح الأمس بمقر الشركة الوطنية للتمويل توقيع اتفاقية تعاون بين كل من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، والشركة الوطنية للتمويل لتقديم سلسلة من ورش عمل "احسبها صح" بنسختها الثانية. وتأتي هذه الاتفاقية كجزء من مبادرات المسؤولية المجتمعية لشركة الوطنية للتمويل، حيث تهدف هذه الورش إلى بناء مهارات أصحاب المشروعات وبالأخص في فهم الجوانب المتعلقة باحتساب التكاليف التأسيسية للمشروع، وتوقعات المبيعات، والمصادر المطلوبة لإدارة المشروع، والمصروفات التشغيلية، وكيفية تحديد تسعيرة المنتجات والخدمات.
وقع الاتفاقية من جانب شراكة الفاضل/ سعيد بن سالم الساحب -نائب رئيس مجلس الإدارة- ، ومن جانب الشركة الوطنية للتمويل الفاضل / روبرت بانكراس -الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتمويل-.
وعلق الفاضل سعيد الساحب -نائب رئيس مجلس الإدارة بشراكة- : "تأتي سلسلة ورش "احسبها صح" كجزء من اتفاقيات التعاون بين شراكة والشركة الوطنية للتمويل، حيث إننا سعداء بالتفاعل الذي تلقيناه من المشاركين من مختلف المناطق بعد تقديم 10 ورشة عمل في العام الماضي نتيجة للتعاون المثمر مع الشركة الوطنية للتمويل، ونؤمن بضرورة مواصلة نشر الوعي وتطوير مهارات أصحاب وصاحبات الأعمال لنساهم إيجابا في نشر ثقافة الإدارة المالية وبالتالي المساهمة في استدامة المشروعات".
وفي حديثه أثناء حفل التوقيع، قال الفاضل/ روبرت بانكراس – الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتمويل- : "من المعلوم بأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تساهم بشكل كبير في نمو الإقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل وتلعب دورا ملحوظا في نمو الناتج المحلي ، وكوننا واحدة من أكبر شركات التمويل والتأجير في السلطنة، تلتزم الشركة الوطنية للتمويل بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان. ومع وجود 20 فرعا للشركة في مواقع استراتيجية في أغلب محافظات السلطنة، بالإضافة إلى تنوع المنتجات والخدمات التي نقدمها، مكننا من تسهيل خدمة عملاؤنا وتمويلهم. يسعدنا تجديد الإتفاقية مع شراكة والعمل معهم في السنة الثانية على التوالي لإيماننا بالخبرات والإمكانيات التي تمتلكها شراكة بجانب معرفتنا المحلية العميقة وتواجدنا في مختلف المحافظات. سيتم تقديم سلسلة من الورش بهدف تنمية وتعزيز مهارات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في نمو الإقتصاد المحلي. وتأتي هذه الورش كإستمرار لبرنامجنا السابق والذي لاقى نجاحا في عام 2018م".
وسيفتح باب التسجيل للمشاركة في هذه الورش عن طريق استمارة إلكترونية يتم الإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في شهراأكتوبر القادم . وبإمكان من لديه الرغبة في المشاركة او الاستفسار متابعة حسابات التواصل الاجتماعي لشراكة والشركة الوطنية للتمويل.
كنافات يفتتح فرعه الثاني في السويق
19/08/2019

أفتتحت شركة إثمار ش.م.م (كنافات) مؤخرا فرعهم الثاني في ولاية السويق ، بمحافظة شمال الباطنة وهو مقهى متخصص في الكنافة التقليدية المطبوخة طازجة بأشهى المكونات لتحاكي مذاق الكنافة الأصيل باعتبارها حلوى عربية تقليدية. ويقدم الـمقهى لزبائنه تشكيلة متنوعة من الكنافة النابلسية مع لمسة عصرية من مختلف النكهات والأشكال كالكنافة التقليدية والكنافة الميني والمبرومة وكنافة القطع الصغيرة (البايتس) وتقدم كنافات نكهات متنوعة من الشيرة الخالية من السكر كنكهة الزعفران والقرفة والفستق والهيل وماء الورد وغيرها من النكهات.
حيث يقع الفرع الأول لكنافات في القرم بولاية بوشر في بناية سما. ويتميز المكان بالهدوء وجلسات داخلية وخارجية مريحة. ويتولى إدارة الـمشروع كل من الأفاضل أحمد وحسين العصفور.

كما يعد مقهى كنافات الذي يمتكله رائدا الأعمال أحمد وحسين العصفور من أحد الـمشاريع الـمستفيدة من خدمات "شراكة، حيث تقدما بطلب الدعم المالي والأداري من شراكة عام 2017 وذلك لتمويل الأصول ورأس المال العامل لزيادة الإنتاج وكذلك تحسين أدا المشروع.
الجدير بالذكر انه يتم تحضير الكنافة بمكونات عالية الجودة تم اختيارها بعناية فائقة. حيث يقوم المختصين بصناعة الشعيرية المحضرة بمستويات عالية من النظافة والدقة بالإضافة الى استيراد الجبنة النابلسية الطازجة من مزارع فلسطين ولا يكتمل الطبق الا بلمسات من الفستق الحلبي او الشوكولاته البلجيكية الفاخرة والآيس كريم الطازج المحضر محليا ، كما توفر كنافات تشكيلة متنوعة من المشروبات الساخنة والقهوة التركية والقهوة العمانية التي تعد مثالية بعد تناول الكنافة المحلاة
وعلق الفاضل أحمد العصفور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لكنافات: "تم تصميم كنافات لتصبح شركة امتياز دولية لتنافس عالميا ، ونحن نطمح إلى إعادة احياء طعم الكنافة الأصلية التي تعودنا عليها منذ الصغر مع ضمان مواكبة كل ماهو جديد. حيث نسعى للاستفادة من الفرص المتوفرة للنهوض بمستوى المشروع. وأضاف: "سوف نحقق ما نطمح اليه بعد أن نبدأ في توسعة أعمالنا لزيادة الانتاج""

إمتثال الريامي ، أخصائي مشروع ، علقت قائلة: " مقهى كنافات هو أحد المشروعات الناجحة التي تلقت الدعم من شراكة مؤخرا ، ونشيد بالجهود التي يبذلها الأفاضل أحمد وحسين العصفور لتوسعة المشروع ونحن في شراكة نؤمن بأهمية عدم الاكتفاء بالدعم المالي فقط بل أصبح الدعم الإداري ضروري عن طريق متابعة أداء المشروع وتقديم الـمشورة والتوجيه الـمستمر لأصحاب المشروعات "
فوز شراكة بجائزة التميز الذهبي لأفضل موقع إلكتروني عن فئة البنوك والمؤسسات التمويلية
05/08/2019
حصلت شراكة مؤخرا على جائزة التميز الذهبي لأفضل موقع إلكتروني عن فئة البنوك والمؤسسات التمويلية في الدورة السابعة عشر للحدث السنوي الذي تنظمة أكاديمية جوائز التميز في دبي، الإمارات العربية المتحدة.
وتُعد جوائز التميز للمواقع الالكترونية والتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي بمثابة تشجيع لمؤسسات القطاعين العام والخاص لتكريم المتميزين من مصممي تطبيقات الويب والمطورين والمالكين لهذه المواقع، وتقوم أكاديمية جوائز التميز بتنظيم هذه الجائزة "درع التميز الذهبي" بغرض تشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة بمختلف فئاتها في الوطن العربي وتسليط الضوء على نماذج ايجابية يمكن ان تكون قدوة وفنار للعديد من الـمنظمات والـمؤسسات العربية الاخرى. كما انها تعزز روح المنافسة و الابتكار بين المؤسسات لتطبيق أفضل الممارسات و المعايير المهنية والدولية. فضلاً عن تطوير مجتمع تفاعلي يهدف إلى الادراك بأهمية لالتحاق بأحدث التقنيات.
حيث تم تكريم شراكة بتاريخ 28 يوليو 2019 في حفل أقيم في فندق روضة البستان - دبي ، الإمارات العربية المتحدة. بحضور عدد من السفراء والمسؤولين في مجال الإعلام وكبار ممثلي المؤسسات الفائزة بالإضافة إلى ممثلين من الجهات الحكومية.
الجدير بالذكر أنه تم مؤخرا تجديد موقع شراكة باستخدام أحدث البرامج والتقنيات. ويسلط الموقع الضوء على خدمات شراكة وجميع الأنشطة والفعاليات والأخبار التي تخص رواد الأعمال بشكل عام وشراكة بشكل خاص. كما يتيح الموقع للمستخدمين والزوار الاستمتاع بتجربة تصفح سهلة وفعالة والتنقل بين صفحات الموقع بسهولة وراحة.
وقد تم ترشيح شراكة للحصول على هذه الجائزة بناء على عدة معايير تم تعيينها من قبل لجنة من الخبراء العرب والإقليميين المتميزين وفقًا للمعايير الدولية بما في ذلك: الفكرة، والإبداع والمحتوى والاتساق والوظائف والهيكل والواجهة والتصميم المرئي
وأثناء حفل التكريم قالت الفاضلة زوينة البداعية، مديرة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشراكة:" إننا سعداء بحصولنا على هذه الجائزة القيمة من أكاديمية جوائز التميز. والتي تعد تقديرا لجهودنا الـمبذولة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتزامنا المستمر بتطوير وتحسين خدماتنا، ونشكر منظمي الجائزة على تقديرهم لجهودنا لأن هذا يدفعنا إلى تحقيق المزيد في المستقبل ".
شراكة تشارك في الاجتماع السنوي الخامس عشر لمنظمة INSME بإيطاليا
01/07/2019
شاركت شراكة في الاجتماع السنوي الخامس عشر لمنظمة INSME العالمية في نابولي بإيطاليا ، وهي جمعية غير ربحية، تسعى لتنشيط التعاون والشراكة الانتقالية بين القطاعين العام والخاص في مجال نقل الابتكارات والتكنولوجيا إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
حضر الاجتماع أكثر من 100 عضو ومشارك من أكثر من 25 دولة. وناقش الاجتماع أحدث الاتجاهات في مجالات تكنولوجيا التمويل والخدمات اللوجستية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. حيث سلط الضوء على أنشطة العديد من القطاعات التي تأثرت بشكل كبير بالتكنولوجيا، والحلول الرقمية المالية، بالإضافة إلى توفير الفرص الاستثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال حول العالم.
وكعضو في المنظمة ، قدم الفاضل دينكر كيشور - نائب المدير العام- ،والفاضل فارس الحارثي -أخصائي أول مشروعات بشراكة- عرضا مرأيا سلطا الضوء فيه على أفضل الممارسات التي تتبعها شراكة في تقييم ومتابعة أداء المشروعات بإستخدام أداة تقييم أداء المشروع (BPMT) وهي أداة طورتها شراكة في عام 2015 بهدف تقييم أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمنهجية منطقية وعلمية استنادا على عدة مجالات مختلفة.
وتعقيبا على ذلك ، قال الفاضل دينكر كيشور -نائب المدير العام بشراكة- : "يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا الحدث المرموق حيث أننا نؤمن بأنها فرصة قيمة للتعريف بخدماتنا، ومشاركة جهودنا، وخبرتنا في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع المنظمات الدولية، ونسعى لإثراء وتطوير مستوى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن تستفيد من مختلف المنتجات والخدمات العصرية المتاحة".
وبدوره ذكر فارس الحارثي: "نشكر INSME على هذه الفرصة ، ونحن حريصون على تعزيز الروابط بين الجهات والمنظمات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوفير حلول مالية وإدارية فعالة من خلال تطبيق أفضل الممارسات والأدوات لتشجيع واستدامة المشروعات."
شراكة تشارك في الاجتماع السنوي الخامس عشر لمنظمة INSME بإيطاليا
01/07/2019
شاركت شراكة في الاجتماع السنوي الخامس عشر لمنظمة INSME العالمية في نابولي بإيطاليا ، وهي جمعية غير ربحية، تسعى لتنشيط التعاون والشراكة الانتقالية بين القطاعين العام والخاص في مجال نقل الابتكارات والتكنولوجيا إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
حضر الاجتماع أكثر من 100 عضو ومشارك من أكثر من 25 دولة. وناقش الاجتماع أحدث الاتجاهات في مجالات تكنولوجيا التمويل والخدمات اللوجستية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. حيث سلط الضوء على أنشطة العديد من القطاعات التي تأثرت بشكل كبير بالتكنولوجيا، والحلول الرقمية المالية، بالإضافة إلى توفير الفرص الاستثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال حول العالم.
وكعضو في المنظمة ، قدم الفاضل دينكر كيشور - نائب المدير العام- ،والفاضل فارس الحارثي -أخصائي أول مشروعات بشراكة- عرضا مرأيا سلطا الضوء فيه على أفضل الممارسات التي تتبعها شراكة في تقييم ومتابعة أداء المشروعات بإستخدام أداة تقييم أداء المشروع (BPMT) وهي أداة طورتها شراكة في عام 2015 بهدف تقييم أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمنهجية منطقية وعلمية استنادا على عدة مجالات مختلفة.
وتعقيبا على ذلك ، قال الفاضل دينكر كيشور -نائب المدير العام بشراكة- : "يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا الحدث المرموق حيث أننا نؤمن بأنها فرصة قيمة للتعريف بخدماتنا، ومشاركة جهودنا، وخبرتنا في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع المنظمات الدولية، ونسعى لإثراء وتطوير مستوى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن تستفيد من مختلف المنتجات والخدمات العصرية المتاحة".
وبدوره ذكر فارس الحارثي: "نشكر INSME على هذه الفرصة ، ونحن حريصون على تعزيز الروابط بين الجهات والمنظمات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوفير حلول مالية وإدارية فعالة من خلال تطبيق أفضل الممارسات والأدوات لتشجيع واستدامة المشروعات."
المعهد العماني للتدريب المهني يحصل على دعم شراكة المالي والاستشاري
06/05/2019

وقع المعهد العماني للتدريب المهني مؤخرا اتفاقية للحصول على الدعم المالي والاستشاري من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) لأإعادة تأهيل وتطوير المعهد ، ورفع مستوى الخدمات التي يقدمها، وهو أحد المعاهد العمانية المتخصصة في التدريب المهني وتقديم الدورات التدريبية في مختلف المجالات.
يملك المعهد الفاضل ناصر المغيري وهو رائد أعمال يمتلك خبره تزيد عن 30 عاما في مجالات الإدارة والاستشارات والتدقيق المالي، وهو المؤسس والمالك لشركة أبو تمام جرانت ثورنتون، واحدة من الشركات الرائدة في خدمات المحاسبة والاستشارات.
يقدم المعهد أكثر من 160 برنامجاً تدريبياً في العديد من المجالات كالإدارة والمحاسبة والمالية وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة واللغة الانجليزية ومهارات التواصل والتدريب المهني.
و أثناء توقيع الإتفاقية قال الفاضل ناصر المغيري: " نسعى لتقديم خدمات عالية الجودة والدقة لإرضاء عملائنا في المعهد، ومن هذا المنطلق، تقدمنا بطلب الدعم المالي والاستشاري من شراكة لما لها من دور كبير في دعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة."
وعلق الفاضل فارس الحارثي، أخصائي أول مشروعات بشراكة:" نحن نؤمن بالإمكانات والخبرات التي يمتلكها ناصر المغيري، فقد انضم لعملاء شراكة في عام 2014 ونقدر ثقته في الخدمات المقدمة من شراكة، ويسعدنا أن ندعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف المحافظات والقطاعات وأن نكون شركاؤهم في النجاح."
اجتماع الجمعية العامة السنوية لشراكة
25/03/2019

عقد صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) يوم أمس اجتماع الجمعية العامة السنوية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م في فندق بارك ان مسقط، برئاسة الفاضل/ سعيد بن سالم الساحب، نائب رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، والمساهمين وممثلي المساهمين ومحامي الشركة وممثلي شركة التدقيق (ديلويت) وموظفي شراكة بالإضافة إلى المسؤولين من الجهات المعنية.
وأستهل رئيس الجلسة الاجتماع بالترحيب بالحضور ثم استعرض الإنجازات التي حققتها شراكة في العشرون عاما الماضية حيث أوضح ان العام 2018 م لم يخلو من التحديات على جميع الأصعدة نتيجة للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، وعلى الرغم من ذلك استمرت شراكة بتقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف الطرق رغم قلة عدد موظفيها. وخلال العام 2018م بلغ عدد طلبات الدعم أكثر من 70 طلبا، بينما حصل أكثر من 40 مشروعا على دعم شراكة سواء في الجانب المالي أم الاستشاري
وذكر رئيس الجلسة ان أكثر ما نفتخر به اليوم هو أن شراكة استطاعت أن تحقق منذ انشاءها استدامة ذاتية لأكثر من 20 عاما دون طلب دعم اضافي، حيث تم تقديم الدعم لأكثر من 186 مشروعا من مختلف محافظات السلطنة بإجمالي إستثمار تجاوز 6 ملايين ريال عماني واستطعنا بذلك الالتزام بالرسالة التي نص عليها المرسوم السلطاني رقم (76\98) .
وأشار رئيس الجلسة إلى أهمية توطيد العلاقة مع الجهات الـمساندة للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة وقد نفذت شراكة خلال العام الفائت برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسخته الرابعة ونجحت بتقديم الدعم ل 24 مؤسسة. بالإضافة إلى برنامج خزان فقد طلبت شركة بي بي عمان من شراكة تقديم 12 ورشة عمل "إحسبها صح" في مختلف محافظات السلطنة منها مسقط والداخلية والشرقية والظاهرة، حيث إستفاد من هذه الورش عدد 600 من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وطلاب الكليات. كما وقعت شراكة اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية للتمويل كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية لتقديم عدد 10 ورش عمل بعنوان "احسبها_صح" في جميع محافظات السلطنة ل 320 مستفيد.
ثم تحدث رئيس الجلسة عن الأداء المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م وتطبيق معيار التقارير المالية الدولية رقم 9، وذكر انه تم تعيين برايس ووتر هاوس كاستشاريين لحساب التأثير الاقتصادي بموجب المعيار الدولي رقم9. وقد أدت تأثيرات تطبيق معيار التقارير المالية الدولية رقم9 والنفقات الأخرى غير النقدية بشكل كبير على بياناتنا المالية في عام 2018.
وأختتم رئيس الجلسة حديثه بالتوجه بالشكر و العرفان لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، على توجيهاته الحكيمة وحرصه المستمر على دعم الشباب العماني ودفعه إلى تنمية المجتمع والاقتصاد،.وتقدم بالشكر إلى جميع الـمساهمين على دعمهم المستمر لشراكة.
10 مشروعات تنظم لبرنامج استدامة لتطوير أداءها
20/03/2019

عقدت شراكة ورشة تعريفية تفاعلية لبرنامج استدامة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالمقر الرئيسي لشراكة، وحضر الورشة ممثلي بنك اتش اس بي سي عمان والوجهة للاستدامة بالإضافة إلى المشاركين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويعد برنامج استدامة من البرامج الاستثنائية لاستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يهدف البرنامج إلى تطوير أداء المشروعات من خلال تقييمها ووضع خطة واضحة لتطويرها. ويأتي البرنامج بمثابة التزام استراتيجي تبناه بنك اتش اس بي سي عُمان لدعم ريادة الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
حيث وصل إجمالي الطلبات المسجلة لبرنامج استدامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (154) طلبا. الجدير بالذكر أن باب التسجيل استمر لأكثر من شهر وتم إغلاقه في بتاريخ 24 من شهر فبراير 2019م، وقد لاقى ترحيبا واسعا من أصحاب المشروعات بجميع محافظات السلطنة.
وقد إستلمت شراكة 154 طلبا للمشاركة في البرنامج , كان منها 92 طلبا مكتملا و 62طلبا تنقصه البيانات المطلوبة، حيث كانت النسبة الأكبر تعود للقطاعات الخدمية بنسبة 51%، ثم يليها القطاع التجاري بنسبة 34% والقطاع الصناعي بنسبة 15%
وقد انضم للبرنامج هذا العام 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة، وسيتم معاينة أدائها بدءا من ابريل الحالي ، حيث تم اختيار هذه المؤسسات وفق المعايير التي تم تحديدها في الموقع الإلكتروني من بينها: أن يكون المشروع تحت إدارة عمانية ، وأن يكون المشروع قد أكمل سنة على الأقل منذ التأسيس، إضافة إلى ذلك ضرورة تقديم معلومات كاملة ودقيقة عن المشروع،
تهدف الورشة إلى تسليط الضوء على آلية برنامج استدامة الذي تنفذه شراكة بدعم من بنك اتش اس بي سي وبالتعاون مع مؤسسة الوجهة للاستدامة حيث أن البرنامج يقدم خدمات استشارية لعشرة مشروعات وذلك لتقييمها فيما يتعلق بالإدارة والموارد البشرية والتسويق بالإضافة إلى الجوانب المالية والجودة المقدمة وأيضا لوائح القوانين والأنظمة باستخدام أداة قياس الأداء التي طورتها شراكة، اضافة الى ذلك، سيساهم البرنامج في تحليل وتقييم المجالات الأساسية للمسؤولية الاجتماعية للشركات والبيئة المستدامة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الوقت ذاته.
(شراكة) تموّل نورس صحار الذهبي للتجارة
17/03/2019

وقعت شركة نورس صحار الذهبي للتجارة مؤخراً إتفاقية للحصول على الدعم المالي و الإستشاري من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) لتوسعة أعمال الشركة، وقد تأسست نورس صحار الذهبي في عام 2014م حيث بدأت في مجال الخدمات العقارية حينها ثم اتجهت نحو خدمات التنظيف لتصبح الأخيرة النشاط الرئيسي للشركة، أسس المشروع الفاضل علي المقبالي وهو رائد عمل يمتلك القدرات والمهارات الأساسية لإدارة المؤسسة بمهنية ويملك خبرة تفوق العشر سنوات في مجال عمله، حتى قرر في عام 2014م بأن يتفرغ من وظيفته ويبدأ مشواره في عمله الخاص .
وأثناء توقيع الإتفاقية قال علي المقبالي : " نقدّر الفرصة التي منحتنا اياها شراكة للحصول على التمويل والخدمات الإستشارية، والتي ستساهم ايجاباً في توسعة أعمالنا لتشمل محافظة مسقط وغيرها من المحافظات، لقد وجّهنا جهودنا في العامين المنصرمين نحو خدمات التنظيف وتمكنّا من حصد عقود عدة منها عقد مع مجموعة "لاندمارك" وشركة "سويتز" وساهمت التغذية الراجعة الإيجابية من عملائنا في رفع مستوى الثقة بخدماتنا وحفزّتنا على العمل بطاقة اكبر لتقديم أعمالنا على نطاق أوسع، ووجدنا أن شراكة هي المؤسسة الأنسب للعمل نحو المرحلة القادمة لمشروعنا ورفع مستوى الأداء".
وقالت امتثال الريامية، أخصائية مشروعات في شراكة: "قمنا بالتحليل المفصّل لدراسة الأداء المالي والسوقي لشركة نورس صحار الذهبي بالإضافة الى مراجعة خطة التوسعة المقدمة، ووجدنا أن تفاني صاحب العمل بالإضافة الى الإمكانيات المتوقعة بشأن الأداء المستقبلي تعطي مؤشرات إيجابية ، ونسعى إلى العمل جنباً الى جنب مع صاحب للنهوض بالشركة وتحسين مستوى الأداء".
تقدّم شراكة خدمات مالية واستشارية للمشروعات التي تساهم ايجاباً في رفع الناتج المحلي، حيث تعمل على السعي إلى تحقيق الاستقرار وتحسين الأداء للشركات القائمة والناشئة، وتؤمن شراكة بمبدأ "الدعم المستمر" للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام ولأصحاب المشروعات بشكل خاص حيث أن المساهمة في تحسين المهارات الادارية لرواد الأعمال ترفع من فرص استمرارية الشركات في السوق ونموّها .
الرائدة للطاقة يسند اليها 178 مشروعا بقيمة تجاوزت مليون ريال عماني
10/03/2019

شهدت العديد من القطاعات اللإقتصادية بسلطنة عمان نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، ولعل أهم هذه القطاعات هو قطاع التشييد والبناء، وذلك نتيجة للعديد من العوامل أهمها: النمو السكاني، والذي بدوره أدى إلى إرتفاع الطلب على الوحدات السكانية، وكذلك نمو العديد من القطاعات الاقتصادية وما تتطلبه من زيادة في عدد المنشآت. ولا شك أن نمو قطاع التشييد والبناء يصحبه الطلب على خدمات الكهرباء المرتبطة به، وأهم هذه الخدمات هي أعمال تمديد الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية، وإنشاء المحطات الفرعية، وأعمال تمديد خطوط التوزيع والتوصيلات الكهربائية للمباني.
تهدف شركة الرائدة للطاقة إلى المبادرة والمساهمة لأجل الارتقاء والرفد بالإقتصاد الوطني ، و تقديم أفضل ما يمكن فيما يختص بأعمال الطاقة الكهربائية، وتقديم خدمات ذات جودة عالية. وتقوم شركة الرائدة بشراء الأغراض والمواد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية وتقديم الإرشاد والتوجيه للعاملين بنفس المجال وكذلك إسناد مشاريع مباشرة لها. جدير بالذكر أن الرائدة للطاقة تقوم بتدريب رواد ورائدات الأعمال الجدد، ووضع برامج تجارية تفيد الطلاب والطالبات على المستوي الجامعي أو مستوى الدبلوم العام للمساهمة بشكل إيجابي في المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي.
بلغ عدد المشروعات المسند إلى شركة الرائدة 178 مشروعا بقيمة تجاوزت مليون ومئه وعشرون ألف ريال عماني . ومن أهم المشروعات المنجزة من قبل الرائدة للطاقة: مشروع إنارة الشارع المزدوج الذي يربط بين ولايتي عبري وضنك بمحافظة الظاهرة، والمشاركة في عمل كابلات أرضية في مشروع مطار الدقم، بالإضافة إلى تركيب أعمدة الكهرباء لمشروع مليون نخلة بمحافظة الظاهرة. ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها الشركة هي جائزة ريادة الأعمال كأفضل شركة متوسطة في القطاع الخدمي لعام 2014م.
وقال الفاضل فارس الحارثي، أخصائي أول مشروعات: "تم اختيار شركة الرائدة للطاقة لتكون من ضمن المشروعات المستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للدفعة الرابعة، ويعد برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد برامج الإستثمار الإجتماعي لشركة بي بي عمان، والذي يقوم بإدارته وتنفيذه صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)".وتتميز الشركة بطاقمها العماني من المهندسين و الفنيين و اهتمام القائمين عليها بالتعمين وفتح فرص العمل للشباب العمانيين.
وأعرب عمر العبري -مؤسس شركة الرائدة للطاقة- عن امتنانة للدور الكبير الذي قامت به شركة بي بي عمان في تبنّي مثل هذا البرنامج، و لشراكة لتنفيذ البرنامج لتطوير وتنمية وتوجية وإرشاد المشروعات. وأضاف قائلاً: " ساعد البرنامج بشكل ملحوظ في تطوير أداء الشركةـ حيث قام المختصون من خلال البرنامج بتقييم مشروعنا، وتحديد مجالات التحسين والتطوير من الناحية التسويقية،والمالية ،والإدارية. كما أن المنحة المالية من البرنامج ساعدت الشركة في تطوير هويتها التجارية وشراء أهم المواد اللازمة لتوسعة الخدمات التي تقدمها الشركة، مما عكس إيجابا برفع كفاءة العمل".
(شراكة) تدعم معهد الخط الأخضر للتدريب
11/02/2019
تم توقيع إتفاقية لتقديم الدعم المالي والاستشاري بين صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) ومعهد الخط الأخضر للتدريب وهو مركز تدريب مهني في بوشر متخصص بتقديم خدمات التدريب المقترن بالتوظيف للعمانيين في مجالات تشغيل الآلات وصيانتها.

و أثناء توقيع الإتفاقية قال أحمد الراشدي، مؤسس المشروع: "يسرنا توقيع هذه الإتفاقية مع شراكة لدعمنا في إنشاء هذا المعهد، ونسعى لمنح المتدربين لدينا أفضل خدمات التدريب العملية والنظرية وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة للعمل في قطاع تشغيل المعدات وصيانتها."
و قالت سحر بنت حسن اللواتي، محللة إستثمار أولى في شراكة: " نؤمن بأن المتدربين سيستفيدون من الدورات التي سيقدمها معهد الخط الأخضر للتدريب لتهيئهم لدخول سوق العمل. وبالإضافة إلى الدعم المالي سيحصل المشروع على الدعم الإستشاري والمتابعة المستمرة لضمان إستمرارية المشروع."
تتمثل أهداف شراكة الأساسية في ضمان استدامة المشروعات ونسعى أن نكون المؤسسة الداعمة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي يفخر الجميع أن يرتبط بها. وفي العام الماضي، قدمت شراكة الدعم المالي لستة مشروعات والدعم الإستشاري لخمسة وثلاثون مشروعاو تأمل شراكة أن تلهم هذه المشروعات رواد الأعمال العمانيين الشبان للعمل على إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة،
باب التسجيل مازال مفتوحا لبرنامج استدامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة
10/02/2019

اكدت شراكة انه تم إستلام أكثر من 70 طلب للـمشاركة في البرنامج التطويري استدامة. ولازالت شراكة ترحب بالـمزيد من الـمشاركات مع إستمرارية فترة التسجيل للبرنامج حتى نهاية الشهر الجاري. ويأتي برنامج (استدامة) ضمن مبادرات بنك HSBC عُمان لدعم ريادة الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويهدف البرنامج إلى تطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقييمها ووضع خطة واضحة لتطوير الأداء خلال 6 أشهر وتقوم شراكة بإدارته بالتعاون مع شركة "الوجهة للإستدامة" والتي ستقوم بتقييم المشروعات من النواحي المتعلقة بالإستدامة.
وأعربت الفاضلة زوينة البداعية، مديرة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشراكة عن تشجيعها لجميع أصحاب وصاحبات الأعمال وخصوصا الذين يسعون إلى تنمية أعمالهم للـمشاركة والإستفادة من البرنامج وأضافت بأن " الجلسات الإستشارية ستساعدهم على تقييم مشروعاتهم وتحديد الـمجالات التي تحتاج لـمزيد من التحسين وهذا ما يحتاجه كل مشروع ليصبح مستدام " .
كما أكدت الفاضلة/ نبيهه المنظرية, أخصائية تسويق في شراكة بأن فترة التسجيل ما تزال مفتوحة ونحن في شراكة نرحب بالـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة من جميع أنحاء السلطنة . ويمكن لأصحاب الـمؤسسات التسجيل من خلال استمارة التسجيل عبر الرابط: http://hsbc.sharakah.om
لـمزيد من المعلومات والاستفسارات حول البرنامج نأمل من أصحاب الـمؤسسات التواصل معنا عبر وسائل التواصل الـمتاحة.
سلاسل للخدمات الكهربائية تستفيد من برنامج خزان
01/02/2019

مؤسسة سلاسل للخدمات الكهربائية هي إحدى الشركات الناشئة والمستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعمل المؤسسة في مجال التصنيع في السلطنة، تأسست الشركة في عام 2011م في ولاية منح بمحافظة الداخلية ، حيث بدأت بدايتها البسيطة في مجال الصناعة الكهربائية والبحث عن كل ما هو جديد في هذا المجال لمواكبة ثورة التكنولوجيا. حيث تضم الشركة إختصاصيين في قطاعات مختلفة كقطاع التصنيع، التوريد، الدعم الفني، التصميم، وغيرها. ويتمثل صلب عمل شركة سلاسل للخدمات الكهربائية في تصنيع مجموعة متنوعة من لوحات التوزيع والمفاتيح الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمحطات شبه الفرعية باستخدام التكنولوجيا المتطورة.
برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، ويختص البرنامج بتقييم أداء المشروعات وتقديم الدعم والتوجيه في عدة مجالات منها إدارة المخاطر، وتطوير كشف التدفقات النقدية، وتحديد خطة تسويقية، وقد انضم للبرنامج في نسخته الرابعة 24 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تم معاينة أداءها على مدى 12 شهراً لتطويرها.
وتماشياً مع التطور والتغير في عالم التكنولوجيا، حرصت شركة سلاسل للخدمات الكهربائية على تحديث قدراتها وامكانياتها لتوفير المنتجات والخدمات للعملاء بجودة عالية، ومواكبة للعصر الحديث ومتطلباته، تمتلك الشركة قدرة عالية على منافسة الشركات الأخرى في المجال نفسه وذلك بفضل امتلاكها لتكنولوجيا متطورة من الشركاء العالميين، بالاضافة الى فريق تصميم ماهر ذو خبرة واسعة هذا إلى جانب الخدمة المتميزة للمنتجات والتي تقدم بطريقة فعّالة للعملاء في الوزارات و الهيئات الحكومية وكبرى الشركات الخاصة التي تعمل في مجالات مختلفة كالطاقة ،والمياه ،والتعليم، والغاز والانشاءات، والتصنيع، وغيرها من المجالات.
وتمكنت سلاسل للخدمات الكهربائية من بناء شراكات ناجحة وقوية مع شركة (دورمن سميث البريطانية)، حيث وقعت معها اتفاقية على أن تكون شركة سلاسل هي الممثل الرسمي لها في السلطنة، بحيث تقوم بتسويق وتجميع وتصنيع منتجاتها ذات الجهد المنخفض في قطاع الكهرباء وفق الخطة المرسومة بينهما، وهناك توجه للعمل على الجهد المتوسط مستقبلا. ولم تكتفي سلاسل بهذه الاتفاقية؛ بل وطمحت لأن تعقد اتفاقية شراكة أخرى مع شركة عالمية أخرى وهي (الكتروبار المصرية)، بهدف تسويق منتج نادر جدا، يستخدم في أكبر المشاريع الإنشائية ويسمى بالباس دكت وهو عبارة عن قضبان نحاسية سابقة التجهيز. تمت هذه الشراكة في عام 2018م ، حيث تعتبر من أقوى الشراكات وأضخمها في تاريخ شركة سلاسل ، نظرا لقوة ومكانة هاتين الشركتين في الأسواق.
والجدير بالذكر بأن شركة سلاسل استطاعت تسجيل واعتماد منتجاتها المتاحة للجميع في كل القطاعات الحكومية كوزارة التربية والتعليم ووزارة النفط والغاز . وبهذه الانجازات والخدمات التي تقدمها قطعت الشركة شوطاً كبيراً من التطور الملحوظ فهي مؤشرات ايجابية نتيجة دخول مخرجات بشرية وتكنولوجية مؤهلة، فهي تحت اشراف كادر عماني، ودائما ما تسعى لايجاد حلول فنية وهندسية لمشاكل الكهرباء.
أما فيما يختص بتوجهات الشركة ومخططاتها المستقبلية، يقول الفاضل بدر التوبي مؤسس شركة سلاسل: "نطمح في سلاسل الى رسم خطة مفادها أن تصل نسبة التعمين فيها إلى60% عام 2025م، كما نخطط لتوسعة ورش العمل وفتح خطوط انتاج اضافية لتوفير احتياجات العملاء" وكونه أحد المستفيدين من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عبر بدر التوبي عن امتنانه للدعم قائلا "انضممت لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأجل تطوير أداء مشروعي، من خلال الحصول على الدعم الإستشاري والمالي لتحسين وتطوير أداء المؤسسة وقد حظيت بإهتمام المسؤولين من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) لما قدموه من توجيه ودعم في كيفية تطوير المشروع، وكذلك استفدت كثيرا من الدعم والاستشارات المقدمة من قبل المختصين في مجال ريادة الأعمال والمحاسبة والتسويق وغيرها من المجالات المهمة لضمان نجاح المشروع، والشكر موصول إلى شركة (بي بي عمان) على تبنيهم لمثل هذه البرامج الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقد استفدت من المنحة المالية المقدمة من شركة (بي بي عمان) في توفير المعدات والأجهزة اللازمة لتطوير المشروع".
شراكة توقع اتفاقية تعاون مع HSBCلتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
28/01/2019

وقعت شراكة اتفاقية تعاون مع بنك اتش اس بي سي عمان (HSBC) في المقر الرئيسي للبنك، لتنفيذ برنامج استدامه الذي يستهدف تطوير 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة من مختلف المحافظات. وحضر التوقيع من جانب شراكة الفاضل هاني بن محمد الزبير – رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب البنك الفاضل أندرو بي لونج –الرئيس التنفيذي لبنك HSBC
ويأتي برنامج (استدامة) ضمن مبادرات بنك HSBC عُمان لدعم ريادة الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويهدف البرنامج إلى تطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقييمها ووضع خطة واضحة لتطوير الأداء خلال 6 أشهر وتقوم شراكة بإدارته بالتعاون مع شركة "الوجهة للإستدامة" والتي ستقوم بتقييم المشروعات من النواحي المتعلقة بالإستدامة.
وفي كلمته أثناء توقيع الإتفاقية، قال الفاضل/ أندرو بي لونج: "نحن سعداء بهذا التعاون مع شراكة والذي يأتي تماشيا مع إستراتيجيتنا لتعزيز واستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية، وبحكم خبرتهم في دعم وتطوير المشروعات الصغيرة والـمتوسطة فإننا على ثقة بأن يستفيد الـمشاركون في البرنامج من الدعم والتوجيه."
من جانبه قال الفاضل/ هاني الزبير: "إننا في شراكة سعداء بهذا التعاون المثمر مع بنك HSBC عمان لتنفيذ برنامج استدامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي سيساهم إيجابا بدفع رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز مشروعاتهم، والإرتقاء بأعمالهم التجارية. ونتطلع لمزيد من سبل التعاون مع HSBC عمان لدعم المجتمع المحلي بشكل عام والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص".
سيتم فرز الطلبات واختيار المؤسسات وفق المعايير التي تم تحديدها في الموقع الإلكتروني من بينها: أن يكون المشروع تحت إدارة عمانية وأن يكون صاحب المشروع متفرغا لإدارة المشروع، وأن يكون المشروع قد أكمل على الأقل سنة منذ التأسيس، إضافة إلى ذلك ضرورة تقديم معلومات كاملة عن المشروع.
وقد تم فتح باب التسجيل بدءا من 28 يناير 2019 حيث يمكن لأصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من جميع أنحاء السلطنة التسجيل من خلال الـموقع الإلكتروني http://HSBC.sharakah.om. وستقوم شراكة بمعاينة كافة الطلبات وإختيار 10 مؤسسات تنطبق عليها المعايير، حيث ستمر هذه المشروعات بتقييم شامل لسبع مجالات مختلفة وهي: الإدارة، والمالية، والإتصال، والموارد البشرية، والتسويق، والسياسات، وكذلك جودة المنتجات والخدمات.