أخبار - 2016


شراكة تعقد فعالية (ملتقى رواد شراكة) لتعزيز التواصل بين المؤسسات المستفيدة
28/12/2016

عقدت شراكة مساء الأمس فعالية (ملتقى رواد شراكة) من أجل تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من خدماتها في منتجع بر الجصة بمسقط وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة الفاضل هاني بن محمد الزبير، والفاضل / خالد الحريبي نائب الرئيس التنفيذي لريادة، وكذلك أعضاء مجلس الإدارة وجميع موظفين شراكة.

تهدف الفعالية إلى إنشاء منصة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة المستفيدة من شراكة للتعرف على بعضها وأيضا مقابلة أعضاء مجلس الإدارة و موظفي شراكة, و خلال السنوات الستة الأخيرة قدمت شراكة الدعم لأكثر من 60 مشروعا, قامت عشرون منها بسداد جميع المستحقات المالية بينما لا زالت 38 منها على خطة السداد بشكل مستقر. و حضر الحفل قرابة 35 من رواد الأعمال و أبدى الجميع إمتنانهم لهذه المبادرة.

و رحب الفاضل هاني بن محمد الزبير, رئيس مجلس الإدارة بجميع الحاضرين بقوله: "تعد هذه الفعالية فرصة للتعرف بشكل أدق على المشروعات المستفيدة و ماهية طبيعة عملها و أيضا المنتجات و الخدمات التي تقدمها."

من جانبها أعربت الفاضلة إسراء أحمد, صاحبة شركة منت للتسويق بقولها: "إنها فعلا لمبادرة قيمة حيث تهدف إلى تعرف المؤسسات على بعضها و معرفة تفاصيل العمل التجاري التي تقوم به المؤسسات مما يؤدي إلى تكوين العلاقات التجارية تجاه مشروعات مستقبلية معينة, و من وجهة نظري يجب إقامة هذه الفعالية بشكل مستمر لتقوية العلاقات بين الأطراف المعنية."

من جانبه قال الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي, المدير العام لشراكة: "نجد في شراكة تنوعا ملحوظا لطبيعة عمل مختلف المؤسسات الصغيرة و المتوسطة المستفيدة, حيث قدمت شراكة الدعم لهذه المؤسسات في مختلف القطاعات منها الصناعية و الخدمية و غيرها, و هذا بدوره يثري من الخبرات التي تتبادلها المؤسسات للاستفادة بشكل أكبر من الجانبين العلمي و العملي."

إفتتاح مركز آر أكس للياقة البدنية وفنون القتال
06/12/2016

تحت رعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي، وكيل وزارة الشؤون الرياضية، تم مساء الأمس إفتتاح صالة آر أكس للياقة البدنية وفنون القتال، حضر الحفل أعضاء مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، وجمع من الرياضيون والـمهتمون بالـمجال.

وقد قام راعي الحفل بجولة في الصالة تعرف خلالها على الخدمات الـمقدمة، وأستعرض أصحاب الـمشروع عروضا في فنون القتال وعروضا في تمارين اللياقة البدنية، وقد أبدى سعادة الشيخ عن إعجابه لـمرافق الصالة والخدمات الـمقدمة وصرح قائلا (إننا سعداء بأن نرى بأن هناك إهتمام كبير بين أفراد الـمجتمع للياقة والصحة البدنية، ونفخر أن نرى اليوم شبابا عمانيون كرسوا جهدهم وحبهم للياقة البدنية وحولوها إلى مشروع تجاري يسهم في توعية الـمجتمع بأهمية الحفاظ على الصحة البدنية ويوفر فرص وظيفية لهم ولغيرهم).

وتحدث الفاضل راشد البرواني مؤسس الـمشروع وأيضا خبير لياقة بدنية وفنون القتال قائلا (قمت بتأسيس هذا الـمشروع في عام 2011م، وقد خضنا العديد من التحديات منذ ذلك الحين لنصل غلى ما نحن عليه الآن، وخلال هذه السنوات استطعنا أن نغير حياة الـمئات من الأشخاص من خلال تثقيفهم بأهمية اللياقة البدنية، ونؤمن بشكل عام بأن الـمجتمع الصحي هو مجتمع أكثر انتاجية، وسوف نساهم من خلال هذا الـمشروع في بناء مجتمعا صحيا ما من شأنه الـمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة، ولا يخفى على الجميع شغفنا للياقة البدنية ونحن سعداء بأن حولنا هوايتنا إلى مشروع ناجح).

وذكر الفاضل محمد الشرجي شريك في الـمشروع ومدرب لياقة بدنية قائلا (من أهم الـمبادىء الاساية لإنشاء الـمشروع هو خلق بيئة محفزة لـمحبي اللياقة البدنية وفنون القتال من خلال غرس مبدأ أن الـمكان ملك لك بين الـمتدربين، وقد حققنا ذلك، ولكل من حضر اي من جلساتنا التدريبية سيلاحظ وجود الطاقة الايجابية بين الـمتدربين، وفي الحقيقة فإن الـمتدربين هم من وضعوا اللـمسات الآخيرة للصالة الرياضية وقد تبرع الكثير منهم بوقتهم وجهدهم في مساعدتنا على تجهيز، ولا يسعنا الا أن نعبر عن خالص شكرنا وتقديرنا لهم).

ويضيف سعيد الـمرهوبي أحد الشركاء وأخصائي لياقة بدنية (خلال السنوات الـماضية ساعدنا العديد من الأشخاص على رفع لياقتهم البدنية للخوض في غمار تحديات رياضية، فقد ساهمنا في رفع مستوى اللياقة البدنية للفاضلة رميثة البوسعيدية وهي من أوائل العمانيات اللاتي تسلقن قمة كلمنجارو ووصلت إلى القطب الجنوبي، وقمنا أيضا بتدريب سائق الفورملا أحمد الحارثي، وأنيسة البلوشية، ونملك الخبرة الكافية لإعداد برنامج تدريبي مخصص للرياضيين والـمغامرين).

ويتألف الـفريق التدريبي لـمشروع آر أكي من خبراء في مجالات الكراتيه، آيكيدو، والتايكوندوا، واللياقة البدنية وغيرها من الاختصاصات، ويسعى القائمون على الـمشروع إلى تأسيس أكاديمية مسقط لفنون القتال، وقد حظي الـمشروع بدعم من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، وقال الفاضل عبد الله بن حمود الجفيلي مدير عام شراكة تعقيبا على ذلك قائلا (نود بداية أن نتقدم بالشكر الجزيل لسعادة الشيخ رشاد الهنائي على رعايته حفل الافتتاح، ونحن سعداء بالنجاح الذي يحققه الـمشروع عاما بعد عام، وعلى ما يقدمه لـمحبي الرياضة واللياقة البدنية).
(منتدى شراكة) في نسخته الثانية يومي 16 و17 يناير 2017م
30/11/2016

عقدت كلا من شراكة وريادة بالأمس مؤتمرا صحفيا لتدشين منتدى شراكة في نسخته الثانية، والذي سيقام في الاسبوع الثاني من شهر يناير لعام 2017م، وستكون محاور الـمنتدى هذا العام حول التقنيات الحديثة ومساهمتها في تطوير الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة.

ويعد الـمنتدى فعالية سنوية تقيمها شراكة من أجل تسليط الضوء على الـمواضيع الـمتعلقة بقطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في السلطنة، و يسعى الـمنتدى هذا العام إلى مناقشة ريادة الأعمال والتقنيات الحديثة، والذي سيساهم في تحديد أفضل الـممارسات الإقليمية والـمحلية للإستفادة من هذه القنوات، كما سيتيح هذا التجمع الفرصة للتواصل مع الأشخاص الـمهتمين و أصحاب القرار في قطاع التقنية و ريادة الاعمال.

وبغية الوصول لهذه الاهداف سيتم مناقشة عدد من الـمحاور الأساسية التي تشتمل على بناء البنية الأساسية وحماية البيانات، والإنتاجية من خلال تطبيقات الأعمال، والتمعن في الجوانب التقنية للأجهزة وتطبيقات الهواتف الذكية، وكذلك تطورات التكنولوجيا الناشئة وفرص الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة، والترويج للمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة من خلال الإعلام الإجتماعي، وأيضا استعراض النماذج الناجحة للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في هذا الـمجال.

وأكد الفاضل / خالد بن الصافي الحريبي، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ريادة، مساندة ريادة لهذا الـمنتدى قائلا(إننا سعداء بالتعاون مع شراكة في إطلاق النسخة الثانية من منتدى شراكة، حيث أن النسخة الأولى حققت صدى إيجابيا في الـمجتمع، وكشركاء إستراتيجيين للمنتدى، فإننا نتطلع أن تكون النسخة الثانية بنفس التأثير الايجابي وأفضل وذلك لأهمية الـمجال التقني للمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة).

وبدوره قال الفاضل / عبد الله بن حمود الجفيلي -مدير عام شراكة (نتوجه بالشكر الجزيل إلى الهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة (ريادة) على دعمهم لنا في إطلاق منتدى شراكة في نسخته الثانية، ونحن على يقين بأن هذا التعاون الإيجابي سيؤدي إلى الوصول إلى النتائج الـمرجوة من هذا الـمنتدى، ونوجه الدعوة لجميع الخبراء والـمختصين في هذا الـمجال للـمشاركة وتقديم مرئياتهم حول الـممارسات الـمثالية للتقنيات الحديثة، والتي من شأنها تغيير طريقة سير العمل بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة والتي نأمل لهذه الـمؤسسات الإستفادة منها لرفع معدل الإنتاجية).

ومن جانب آخر، عقب الفاضل/ محمد بن علي اللواتي، أخصائي التسويق في شراكة قائلا (شهدنا في النسخة الأولى من الـمنتدى إقبالا وتجاوبا من قبل العديد من أصحاب الـمشروعات، وتشير نتائج الاستبانة التي قمنا بها إلى رضى الـمشاركين وتشجيعهم لنا لإقامة الفعالية مرة آخرى، وقد أخذنا في عين الاعتبار ملاحظات الـمشاركين لأجل رفع مستوى جودة الـمنتدى، و نأمل أن تنال النسخة الثانية رضى الـمشاركين، وسيعقد الـمنتدى هذا العام في فندق جراند ميلينيوم يومي 16 و17 يناير 2017م، ونشجع من لديه الرغبة بالحضور بالـمبادرة بالتسجيل من خلال الـموقع الالكتروني للـمنتدى).
باب التسجيل مازال مفتوحا لبرنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة
03/11/2016

إستمرارية فترة التسجيل لبرنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة

أكد مسؤول في شراكة بأنه تم إستلام أكثر من 190طلب ورد إليهم للـمشاركة في البرنامج التدريبي خزان. وما تزال شراكة ترحب بالـمزيد من الـمشاركات. يأتي هذا البرنامج تحت مظلة برامج الإستثمار الإجتماعي لشركة بي.بي.عمان والتي تدار وتنفذ من قبل شراكة. يهدف البرنامج إلى تطوير 20 مشروعا تجاريا من جميع أنحاء السلطنة من خلال تقييم أداء كل مشروع وإرشادهم نحو أفضل الـممارسات الإقتصادية لإستدامة نمو الـمشروع.

وأعرب الفاضل/ منذر الـمنجي, مؤسس و مدير إستوديو بيلا لونا للإنتاج و أحد خريجي الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي عن تشجيعه لجميع أصحاب الأعمال وخصوصا الذين يسعون إلى تنمية أعمالهم للـمشاركة في البرنامج و أضاف بأن " الجلسات الإستشارية الفردية ساعدت على تقييم مشروعه وتحديد الـمجالات التي تحتاج لـمزيد من التحسين وهذا ما يحتاجه كل صاحب مشروع " .

كما أكدت الفاضلة/ فاطمة الكندي, أخصائية مشاريع في شراكة بأن فترة التسجيل ما تزال مفتوحة ونحن في شراكة نرحب بالـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة من جميع أنحاء السلطنة . و يمكن لأصحاب الـمؤسسات التسجيل من خلال الرابط الـموقع الإلكتروني http://bp.sharakah.om. لـمزيد من الإسئلة حول البرنامج. نأمل من أصحاب الـمؤسسات التواصل معنا عبر وسائل التواصل الـمتاحة.
توقيع اتفاقية تدشين برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة للسنة الثالثة
20/09/2016

تم صباح الأمس بمقر شركة بي. بي. عُمان توقيع اتفاقية تدشين النسخة الثالثة من برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة بين شركة بي. بي. عُمان وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، وسوف تتولى شراكة بموجب هذه الاتفاقية تنفيذ البرنامج الذي يستهدف تطوير 20 مشروعا تجاريا من خلال تقييم وضع الـمشروع وتحديد مجالات التطوير ومتابعة أداء الـمشروع لـمدة سنة كاملة، وسوف تقدم شركة بي. بي. عمان منحة مالية غير مستردة لكل مشروع بغرض تطوير الجوانب الـمحددة للتحسين.

وقع الاتفاقية ممثلاً شركة بي. بي. عُمان الـمهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس الشركة،كما وقعها الـمدير العام عبد الله بن حمود الجفيلي ممثلاً شراكة ، بحضور الاستاذ سعيد الساحب نائب رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب والشيخ شبيب الـمعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي. عُمان، وموظفي الجهتين.

ويبدأ منذ اليوم إستلام طلبات الـمشاركة في البرنامج من خلال التسجيل في الـموقع الالكتروني http://bp.sharakah.om، ويتلخص البرنامج في إختيار 20 مشروعا صغيرا أو متوسطا من مختلف محافظات السلطنة ووضع برنامج متكامل لتطويره من خلال معاينة أداء الـمشروع في عدة جوانب منها الإدارية، الـمالية، الـموارد البشرية، الهوية، التسويق، الجودة، إتباع أفضل الـممارسات، وسيتم أيضا منح هذه الـمشروعات منحة مالية غير مستردة لأجل تطوير الـمشروع.

وعقب توقيع الاتفاقية صرح الـمهندس يوسف بن محمد العجيلي قائلا " ندرك بشركة بي. بي. عُمان أهمية بناء الـمجتماعات الـمحلية بشكل عام وتطوير الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة بشكل خاص، ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج الاستثمار الإجتماعي لشركة بي. بي. عُمان. وقد لامسنا نجاح البرنامج في العامين الـماضيين وأسعدتنا رؤية نتائج هذا الاستثمار الـمنعكسة في نجاح رواد الأعمال الذين التحقوا بالبرنامج سابقاً. كذلك نفخر بالتعاون الجديد مع شراكة في هذه النسخة الـمطورة من البرنامج".

وأبدى عبد الله الجفيلي سعادته لتوقيع الاتفاقية وقال "هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي نوقع فيها إتفاقية تنفيذ برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة مع شركة بي. بي. عُمان، وأننا سعداء وممتنون بالثقة التي توليها الشركة إلينا لتفيذ البرنامج، وسيكون مجال الـمشاركة في البرنامج مفتوحا لكل الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في جميع الـمحافظات، ونسعى من خلال هذا البرنامج تطوير أداء هذه الـمؤسسات وزيادة قدرتها التنافسية".
19 مشروعا تحصل على منحة مالية من شركة بي بي عمان لتطوير أداءها
31/08/2016

بدأت شراكة عملية صرف الـمنح الـمالية الـمقدمة من شركة بي بي عمان للـمشروعات التسعة عشر الـمستحقة بعد إستكمال فترة التدريب لـمشروع خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة في نسخته الثانية، وقد إنضم للـمشروع هذا العام 26 مشروعا من محافظات الظاهرة والداخلية ومسقط، وقد أستكملوا جميعا فترة التدريب في شهر مايو الـماضي.

ويعد برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة أحد برامج الاستثمار الإجتماعي لشركة بي بي عمان، يستهدف بالتحديد الـمساهمة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة من خلال تقييم أداء الـمشروع وتحديد نقاط القوة ومجالات التحسين ومن ثم مساعدة أصحاب الـمشروع على وضع خطة للـنمو خلال الـمرحلة القادمة، كما يتضمن البرنامج تقديم منحة مالية غير مستردة بقيمة خمسة الآف ريال عماني للمشروعات المتميزة

وقد قام الـمختصون في شراكة (الجهة الـمشرفة على تنفيذ البرنامج) وشركة الحلول الـملهمة (الجهة التنفيذية) خلال الأسبوعين الـماضيين بزيارة للـمشروعات الـمستفيدة للتعرف على خدماتها ومنتجاتها والوقوف على احتياجاتها لتطويرها، وقد كانت من أهداف الزيارة التقييم الـمبدئي للـمشروع قبل وبعد الحصول على الـمنحة الـمالية، وبشكل عام فإن هذه الـمشروعات تتمتع بأداء جيد، وقد خلقت هذه الـمشروعات ما يزيد عن 80 فرصة وظيفية في الـمجتمع.

وتنوعت مجالات هذه الـمشروعات فشملت عدة قطاعات منها مجال الطاقة البديلة (الـمتجددة) وتجهيز معدات الطاقة الشمسية، ومجال التعليم كحضانة الأطفال والرعاية اليومية ومركز لخدمات النطق واللغة وخدمات التدريب، وفي الـمجال الصناعي صناعة الأبواب والأقفال وتركيبها وتجنيد الـمراتب والكراسي، وتركيب وتصميم وصيانة شبكات الأتصال السلكية واللاسلكية، وبيع الشتلات الزراعية وبيع وتغليف الـتمور، وفي الـمجال السياحي تنظيم الرحلات والجولات السياحية، وفي الـمجال الخدمي تصميم الازياء وكذلك الأندية الرياضية لتخفيف الوزن و أيضا في مجال الإنتاج الأعلامي.

وقد ركز البرنامج التدريبي على كيفية إعداد كشف التدفقات النقدية و متابعة أداء الـمبيعات ووضع الـميزانية الـمالية للـمشروع، كذلك في جانب الـموارد البشرية بتحديد الـمهام الوظيفية للعاملين، وفي جانب التسويق إجراء مسح للسوق وتحديد الفئة الـمستهدفة لكل مشروع، وركز البرنامج أيضا على أهمية التسويق والهوية البصرية للـمشروع، وقد أستخلص الـبرنامج بتهيئة الـمشاركين لكتابة خطة عمل لـمشروعاتهم، ووضع استراتيجية واضحة للسنوات القادمة.

وقد أعرب مدير الاتصالات و العلاقات الخارجية لشركة بي بي عمان شبيب بن محمد المعمري عن إرتياحه لسير عمل الـمشروعات وما حققه البرنامج التدريبي من نجاح في تنمية قدرات أصحاب الـمشروعات، وذكر قائلا (إننا نؤمن بأهمية تنمية القدرات الـمحلية ودور الـمؤسسات الصغيرة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ونفخر أن نرى مجموعة من الشباب العماني من مختلف مناطق السلطنة يأخذون زمام الـمبادرة لإنشاء مشروعات في مجالات مختلفة، وقد اعجبنا بالإصرار والتفاني الذي لـمسناه من أغلبية أصحاب هذه الـمشروعات، حيث أنهم استحبوا التركيز على الجانب الريادي لخلق مصدر دخل لهم ولغيرهم.)

كما أشاد الفاضل / عبدالله بن حمود الجفيلي مدير عام شراكة بمخرجات البرنامج وأضاف قائلا (سررنا بزيارة هذه التمشروعات للتعرف عن قرب على الـمنتجات والخدمات التي يقدمونها، وقد لـمسنا في أصحاب هذه الـمشروعات الجدية والإصرار، كما أننا رأينا أن بعض هذه الـمشروعات لها قابلية على الـنمو وقد طرحنا عليهم الاستفادة من الدعم الـمالي الـمقدم من شراكة، وسوف نتابع أداء هذه الـمشروعات ونقوم بتقييمها قبل نهاية السنة وتقديم التوجيه الـمناسب لها).

بدوره أشاد الفاضل / وليام كرو مؤسس الشركة (Inspired Solutions) والـمدرب الرئيسي في البرنامج بأن الـمشروعات الفائزة بالـمنحة الـمالية، هي من أبرز الأمثلة لروح الـمبادرة و العمل الدؤوب، فقد عمل أصحاب هذه الـمشروعات بروح تنافسية عالية من أجل إكمال فترة التدريب في الوقت الـمناسب مع وجود رؤية واضحة للتطوير الـمشروع بإستخدام الـمنحة الـمقدمة من شركة بي بي عمان، كذلك تمكنوا من إظهار صفات رائد العمل الذي نود أن يكون مثالا لرواد الاعمال في السلطنة).

شراكة ترحب بوفد قطري لـمناقشة ريادة الأعمال
21/08/2016

استقبلت شراكة بالأمس الوفد القطري من بنك قطر الوطني الذي يزور مختلف الجهات الداعمة للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة في السلطنة و ذلك لاستعراض تفاصيل الخدمات الـمالية و الإدارية التي تقدمها الـمؤسسة.

تناول النقاش بين الوفد القطري و شراكة حول قطاع ريادة الأعمال و الأسباب التي تكمن خلف تفاصيل الخدمات الـمقدمة من شراكة للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة من أجل النهوض أكثر بهذا القطاع الحيوي.

و قال الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي – الـمدير العام لشراكة: "سعدنا كثيرا بزيارة الوقد القطري من بنك قطر الوطني لشراكة, حيث أننا نرحب بجميع الجهات الداعمة لريادة الأعمال سواء كانت محلية أو على الـمستوى الإقليمي من أجل مناقشة آخر التطورات في هذا الـمجال."

من جهته قال الفاضل محمد الـمنصوري, رئيس قسم التواصل للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة" إنه من دواعي سرورنا الاطلاع على تفاصيل الخدمات التي تقدمها شراكة في مجال ريادة الأعمال حيث أنها إحدى الـمؤسسات الرائدة في هذا الـمجال و نتطلع أكثر لفرص الشراكات الـمستقبلية من أجل إثراء هذا القطاع بكل ما هو جديد."

((شراكة)) تقدم دعما ماليا ل9 مشاريع بقيمة استثمارية تجاوزت 438 ألف ريال عماني
14/07/2016

أعلنت صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) خلال هذا الأسبوع أنها إلى منتصف هذا العام قد قدمت دعما ماليا لتسعة مشروعات بقيمة استثمارية تجاوزت 438 ألف ريال عماني، وتسعى شراكة حسب الخطة التي أعلنت عنها مطلع العام الحالي إلى تقديم دعم لعدد 10 إلى 12 مشروعا خلال هذا العام وبقيمة إستثمار توازي 780 ألف ريال عماني.

وعلى الرغم من الركود الاقتصادي نتيجة للأزمة الاقتصادية العالـمية، إلا أنه من الـملحوظ ازدياد الأنشطة من قبل الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة، وزيادة عدد الطلبات بشكل عام، و قد صرح الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي, الـمدير العام لشراكة قائلا: (كنا قد قلنا سابقا بأن الـمؤسسات الناشئة والجديدة لها فرص أفضل من الـمؤسسات القائمة لدخول السوق والمـنافسة، كون أنها تعي التحديات الـموجودة، وتستطيع أن تضع الاستراتيجيات الـمناسبة للحد من تأثير هذه التحديات).

و ردا على سؤال متعلق بإكتفاء شراكة بهذا العدد من الـمشروعات خلال هذه السنة، أجاب قائلا (سنستمر في استقبال الطلبات، الا أننا سنركز في الـمرحلة القادمة على الـمشروعات الصناعية تنفيذا لإستراتيجيتنا الـمتعلقة بتنويع قطاعات الاستثمار، كما وأن الزيادة التي شهدناها في قطاع الـمقاهي و الـمطاعم هي نتيجة لتغير نمط الحياة للـمستهلكين ولتزايد عدد السائحين وكذلك لأهتمام عدد كبير من أصحاب الأعمال بأنفسهم بامتلاك مقهى أو مطعم).

و قال الفاضل محمد اللواتي، أخصائي التسويق في شراكة: (لقد لاحظنا تزايد عدد الـمستفسرين بشكل ملحوظ خلال هذه السنة, حيث كان متوسط عدد الـمستفسرين ما يقارب 45 شخصا في الشهر الواحد بينما الآن يصل متوسط عدد الأشخاص إلى 71 شخصا، ولاحظنا أيضا زيادة في التفاعل من قبل الـمتابعين في قنوات التواصل الاجتماعي، وهذا يؤكد على أن استراتيجيتنا التسويقية تحقق أهدافها).

من ناحية أخرى قالت زوينة البداعية, مديرة الاستثمار في شراكة: (نحن نتابع بشكل مستمر عدد الطلبات التي استقبلناها و القطاعات الـمستهدفة، و قد لاحظنا تطورا ملحوظا في جدوى خطط العمل الـمقدمة، نستطيع القول أن هناك توافق عام في الآراء لبدء مشروع في قطاع الـمطاعم و الـمقاهي، ولكننا نوجه انتباه الـمقبلين على إنشاء مشروع تجاري أن هناك العديد من الفرص في القطاع الصناعي).

شراكة تحصل على جائزة عالمية في التميز في أعمالها
24/05/2016

التاريخ: 24 مايو 2016م

شراكة تحصل على جائزة عالمية في التميز في أعمالها

أقيمت في مدينة مونت كارلو عاصمة موناكو الأسبوع الـماضي، حفل توزيع جوائز التميز لعام 2016م، بتنظيم من الاتحاد العالـمي للشركات، وقد تم تكريم صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) بجائزة التميز في الإلهام، لدورها البارز في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في السلطنةلـملـملـم.

تقام هذه الاحتفالية في عدة مدن في مختلف دول العالـم، فقد أقيمت النسخ الـسابقة من هذه الجائزةفي مدينة نيويروك في الولايات الـمتحدة الأمريكية و بونتا كانا في باناما ومومباي وبرشلونة والدوحة وباريس ودبي وفينيسيا وهاواي وأبوظبي ولاس فيجاس وكذلك مسقط.

ويعد الاتحاد العالـمي للشركات أحد الـمؤسسات الرائدة عالـميا، تتخذ من مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية مقرا لها، ويسعى الاتحاد إلى الـمساهمة في تنمية وتطوير أكثر من 3000 شركة في 120 دولة مختلفة حول العالـم، و يثمن الاتحاد جهود الشركات الـمجيدة التي تسعى غلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى الـمؤسسات التي تطبق أفضل الـممارسات في الـمسؤولية الاجتماعية الـمؤسسية ، ويمنح الاتحاد جائزة (بيز) وعي اختصار لكلمة مؤسسة باللغة الانجليزية للـمؤسسات ذات الأداء الـمتميز.

و تفتخر شراكة بعضويتها الجديدة في الاتحاد العالـمي للشركات مع شركات كبرى من مختلف دول العالـم مثل السعودية و الكويت و غانا و سلطنة عمان و روسيا و الـمكسيك و تركيا و لبنان و بيرو و الأردن و أوكرانيا و مصر و البنجلاديش و نايجيرياو الهند و ماليزيا و أنغولا و العراق و السينيجال و كمبوديا و و الصين و الدنمارك و أندونيسيا و ر رومانيا و غيرها من الدول.

وذكر الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي، الـمدير العام لشراكة بعد استلام الجائزة: (إن شراكة تتشرف بالحصول على هذه الجائزة الـمرموقة الـمقدمة من الاتحاد العالـمي للشركات والتي تعد تقديرا لجهودنا الـمبذولة و أيضا الحافز الذي نسعى من خلاله إلى تحقيق الـمزيد من الإنجازات في الأعوام الـمقبلة."

"براوني بوبكورن" يفتح أبوابه لزبائنه الكرام
04/05/2016

أفتتح مؤخرا مشروع "براوني بوبكورن", و هو أحد المشاريع الممولة حديثا من قبل صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة). يتميز هذا الـمشروع بمنتجه الفريد من نوعه في السوق الـمحلي, حيث أنه مشروع متخصص في تقديم الفشار بطرق مبتكرة من خلال الأشكال الـمميزة كشكل الفطر و الفراشة بنكهات متعددة كنكهة الكراميل، الشوكولاتة، الكراميل بالقهوة، الشوكو دايجستف، الكراميل بالاوريو، نكهة البيتزا، فلفل الهالابينو الحار، جبنة الناتشو، نكهة صلصة الرانش و غيرها الكثير, ملبين بذلك رغبات الزبائن و في الوقت ذاته يقدمون الفشار بطريقة حديثة و مبتكرة.

لـمعت الفكرة في أذهان اثنين من رواد الأعمال الناجحين و الذين يمتكلون الـمهارات و القدرات الريادة التي تمكنهم من إدارة الـمشروع بكفاءة, و هم عبدالله بن محمد الدغيشي و عيسى بن يوسف الهوتي،. "بدأت فكرة المشروع في شهر نوفمبر من عام 2013 و قد واجهنا العديد من التحديات لإقامة المشروع, متمثلة في التحديات المالية و اللوجستية, و لكن بعد الاصرار و العمل الدوؤب طوال العامين الماضين تغلبنا على هذه الصعاب بحمد الله و استطعنا أن نصنع علامة تجارية متكاملة, و قد إفتتحنا المشروع في شهر نوفمبر من عام 2016. و لا ننسى فضل مؤسسة " شراكة " في مساعدتنا في إنجاح المشروع ماديا و إداريا " . عبدالله الدغيشي- مؤسس براوني بوبكورن.

و قال الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي, المدير العام في شراكة: "نحن سعداء بافتتاح مشروع براوني بوبكورن, حيث أننا نؤمن بالإمكانيات و الطاقات التي يحملها المشروع في الوقت ذاته قدرته على تلبية رغبات الزبائن المحبين لهذا المنتج الفريد. و نحن على ثقة بأن المشروع سيشهد نموا إيجابيا في المستقبل القريب."
اجتماع الجمعية العامة السنوية لشراكة
24/03/2016

عقد صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) اجتماع الجمعية العامة السنوية للسنة الـمالية الـمنتهية في 24 مارس 2016م، برئاسة الفاضل / سعيد بن سالم الساحب، نائب رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، والـمساهمين، والـمسؤولين من الجهات الـمعنية، والـموظفين.

وأستهل نائب رئيس مجلس الادارة الاجتماع بالترحيب بالحضور ثم استعرض ما أنجزته شراكة خلال عام 2015م حيث إبتدأ كلمته بالحديث عن فعالية منتدى شراكة التي اجتذبت عدد كبير من الـمهتمين في مجال تنمية ااـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وهي أول فعالية تقيمها شراكة وتسعى إلى أن يكون حدثا سنويا تناقش فيه مواضيع تخصصية متعلقة بمجال تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وأستطرد قائلا بأن منتدى شراكة لعبت دورا أساسيا في توعية افراد الـمجتمع بخدمات شراكة وأن ذلك أدى إلى زيادة عدد الزوار والطلبات الـمقدمة إلى شراكة بشكل ملحوظ.

وذكر رئيس الجلسة بان شراكة قدمت دعما ماليا لعدد 12 مشروعا خلال العام 2015م وبلغ حجم الاستثمار 587 ألف ريال عماني، وأضاف أن 19 مشروعا حصلت على منحة مالية قدرها 5 الآف ريال عماني لكل مشروع عن طريق برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة بدعم من شركة بي بي عمان الذي يدار من قبل شراكة.

و في اطار نمو الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة أوضح رئيس الجلسة أن خلال العام نفسه قامت أربعة مشروع اتبسداد جميع الالتزامات الـمالية التي عليها، و بلغ إجمالي الـمبالغ التي تم استردادها 104 آلاف ريال عماني, كما بلغت حجم العائدات من الاستثمارات في الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة 146,767 ريالا عمانيا بزيادة قدرها 6,6% من العام الذي قبله.

وبشكل عام فإن أغلب الـمشروعات التي تلقت دعما ماليا تحقق نموا مستمرا، حيث بلغت عدد الـمشروعات في السنوات الخمس الآخيرة 50 مشروعا، دفعت 16 مشروعا منها جميع الالتزامات الـمالية التي عليها وما زالت 32 مشروعا مستمرة في الـنمو مع الالتزام بدفع الـمستحقات الشهرية، ويمثل ذلك نجاحا بنسبة 96% وهي نسبة عالية جدا مقارنة بالـمتوسط العالـمي.

وأضاف قائلا أن نتيجة للنجاح الذي حققته شراكة في إدارة برنامج شركة بي بي خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة خلال عام 2014م، تم خلال العام الـماضي تجديد الاتفاقية لعام آخر، وقد كانت من ضمن نتائج هذه الـمبادرة تدريب 220 أمرأة من أسر الضمان الاجتماعي في برامج حرفية مخصصة، وإجراء بحث شمل 530 رائد ورائدة أعمال من مختلف مناطق السلطنة لتحديد القدرات الريادية للشباب العماني، وتطوير 22 مشروعا قائما من خلال برنامج تدريبي مكثف شمل وضع خطة عمل متكاملة، وصياغة الـموازنة التقديرية، ووضع الخطة التسويقية، وتطوير الهوية وغيرها من الـمجالات، هذا بالإضافة إلى تقديم منحة مالية مخصصة لتطوير الـمشروع لعدد 18 مشروعا، ويسعدنا أن نقول بأن جميع هذه البرامج حققت النتائج الـمرجوة منها.

كما منحت شراكة جائزة أفضل مؤسسة في مجال الدعم الـمالي للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة من جمعية الأعمال الأوروبية، ومنحت الجائزة الدولية الـمرموقة لشراكة من قبل جمعية الأعمال الأوروبية في أوكسفورد بالـمملكة الـمتحدة، وتعد جمعية الأعمال الأوروبية مؤسسة عالـمية للتعاون الاجتماعي.

و فيما يتعلق بالأداء الـمالي لشراكة، فقد بلغت حجم العائدات من الاستثمارات في الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة 146 الف ريال عماني بنمو قدره 6,6% من العام الفائت، كما تضاعفت حجم العائدات من الأنشطة الآخرى فبلغت قيمتها أكثر من 79 ألف ريال عماني، كلاهما يمثلان ما نسبته 53% من إجمالي الدخل.

وبلغ حجم الدخل الكلي لعام 2015م 421 ألف ريال عماني بإنخفاض قدره 100 ألف ريال عماني من العام الفائت، ويعود ذلك بشكل خاص إلى انخفاض قيمة الأسهم الـمملوكة لشراكة في سوق الأوراق الـمالية، وهذا نتيجة لتأثر الاقتصاد العالـمي بشكل عام.

جرى خلال الاجتماع أيضا مناقشة واعتماد البيانات الـمالية الـمدققة لعام 2016م وتم كذلك تعيين مراقب حسابات للسنة الـمالية التي سوف تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر2016م

و أستكمل رئيس الجلسة حديثه بالتوجه بالشكر و العرفان إلى الـمقام السامي لحضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله، على دعمه الـمستمر للشباب و للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة، و إلى جميع الـمساهمين على دعمهم اللا محدود لشراكة.
مشروع (منت للتسويق) يحصل على دعم من شراكة
14/02/2016

في سعيها نحو تطوير القدرات الريادية للشباب العماني، قدمت شراكة دعما ماليا لـمشروع (منت للتسويق يهدف الدعم إلى تمويل الـمشروع ماليا لتغطية تكاليف رأس الـمال العامل، وشراء بعض الـمعدات، وقد أكمل الـمشروع عامه الثالث وهو من ضمن الشركات الـمحتضنة في الـمركز الوطني للأعمال.

يختص مشروع (منت للتسويق) في تقديم خدمات التسويق وتصميم العلامات التجارية، ويوفر الـمشروع العديد من الخدمات في إدارة العلامة التجارية، والعلامة التجارية الرقمية، وتصميم وسائل التسويق الـمختلفة، وقد تأسست شركة منت للتسويق في عام 2013م، بهدف التوعية بأهمية العلامات التجارية وتقديم أعمالهم للشركات وأصحاب الأعمال لـمساعدتهم في خلق علامات تجارية قوية من خلال تصاميم مبتكرة واستراتيجيات تسويق ذكية.

ويدار الـمشروع من قبل اثنين من رواد الأعمال الشباب و هم عماد أحمد حسن واسراء أحمد ابراهيم، الجدير بالذكر بأن كلا من عماد واسراء يمتلكان خبرة واسعة في هذا الـمجال وقد عملا في عدة شركات مرموقة قبل أن يبدآ في مشروعهما الخاص، وتملك إسراء خبرة عمل تتعدى 11 عاما في العديد من الـمؤسسات بما في ذلك شركة "جلف براندز"، أما عــماد فهو شاب عماني طموح ومصور فوتوغرافي محترف.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية، قال عبدالله الجفيلي، الـمدير العام لشراكة (هذه هي الـمرة الأولى التي تقدم شراكة الدعم لـمشروع في مجال التسويق والعلامات التجارية، وأبوابنا مفتوحة لـجميع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة سواء ان كانت قائمة او في طور الإنشاء للحصول على خدمات الدعم الـمالي، ونحن واثقون ان كلا من إسراء وعماد لديهم ما يلزم لنقل "منت للتسويق" إلى النجاح والتفوق.

من جانبها قالت اسراء (شركة منت للتسويق هي شركة متخصصة في العلامات التجارية والتسويق، ومنذ تأسيسها أطلقت "منت"أكثر من 30 علامة تجارية عمانية ناجحة، وأنشأنا شركة شقيقة في مملكة البحرين، ونسعى إلى نمو الشركة محليا واقليميا بدعم شراكة، والذي بدوره سيمكننا من النمو والتطور في السوق).

تظل أهداف شراكة الأساسية في ضمان استدامة الأعمال التجارية وخلق فرص عمل في السوق و أن تكون المنظمة الداعمة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي يفخر الجميع بالإرتباط بها، ففي العام الماضي، قدمت شراكة الدعم ل 12 مشروعا بقيمة 587 ألف ريال عماني و تأمل شراكة أن هذه الـمشاريع تلهم رواد الأعمال العمانيين الشبان للعمل على إنشاء إعمالهم التجارية الخاصة، وتبني توجها نحو الـمضي قدما لـمستقبل أفضل لهم ولإقتصاد السلطنة.
افتتاح مطعم الزربيان بدعم من (شراكة)
01/02/2016

أقيم مساء الأمس حفل افتتاح مطعم الزربيان للـمأكولات اليمنية تحت رعاية الفاضل خليفة بن سعيد العبري - الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة (ريادة)، وقد استقطب حفل الافتتاح العديد من الزوار والـمهتمين بقطاع ريادة الأعمال.

ويعتبر مطعم الزربيان للـمأكولات اليمنية من أكبر الـمطاعم اليمنية حاليا في منطقة الخوض من حيث الـمساحة، حيث يحتوي الـمطعم على أكثر من 15 جلسة عربية، وقسم خاص للعوائل ليخدم ما يقارب أكثر من 100 شخص في وقت واحد، الزربيان يقدم لرواده الأكلات اليمنية التقليدية بأيدي طهاة يمنيين متخصصين، ويقع الـمطعم في منطقة الخوض بولاية السيب، الجدير بالذكر أن اسم الـمطعم هو ما يميزه بتفرده بتقديم وجبة "الزربيان" اليمنية بجانب الـمأكولات اليمنية الأخرى .

ويقوم بإدارة الـمشروع رائد الأعمال / يونس بن سليمان الحراصي ، وهو شاب عماني متفرغ تماما لإدارة مشروعه الى جانب مشروعين أخرين يملكهما، وقد استطاع يونس وبدعم من "شراكة" من افتتاح مشروعه الخاص وعمل جاهدا في كل جوانب الـمشروع ليضمن اكتماله كما خطط

وفي كلـمته الافتتاحيه أمام الـمدعوين، أبدى يونس شغفه للعمل الحر الذي يخدم الـمجتمع ويفتح آفاقا للشباب العماني لتطوير الذات والاعتماد على النفس، وعلق في حديثه قائلا (شهورا من العمل الـمتواصل نجني ثمارها الآن بإفتتاحنا رسميا الـمطعم للضيوف، وقد وجدنا اقبالا متزايدا من الناس منذ الافتتاح الغير رسمي، ونقدر كل الدعم الذي حصلنا عليه من شراكة ، ونحن على يقين بأن دعمهم لنا سيكون ذا أثر كبير في نجاحنا).

في الواقع تلعب الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة دورا هاما في خلق فرص العمل وتنويع مصادر الدخل، وتعليقا على هذه الـمناسبة قال الفاضل خليفة بن سعيد العبري (في الآونة الأخيرة وخاصة بعد ندوة الـمشروعات الصغيرة والـمتوسطة الذي أقيم بسيح الشامخات، لاحظنا نموا مطردا لعدد الـمشروعات الناشئة، وقد تم أيضا خلال الثلاث سنوات الـماضية تدشين العديد من الـمبادرات من كلا القطاعين العام والخاص لدعم هذه الـمؤسسات، وحضورنا هنا يؤكد التزامنا لتنمية رواد الأعمال، وسعيدون ببداية مشروع آخر يديره شاب عماني، متمنين لهم النجاح وأعمال مثمره قادمة".

ومن جانب شراكة، قالت حليمة الريامي –أخصائية مشروعات- :" فخورون جدا لرؤية مسعى الشباب العماني في ادارة أعمالهم وخلق فرص عمل لأنفسهم والآخرين، نرى أنه توجد العديد من الفرص الاستثمارية لقطاع الـمطاعم في السلطنة، و نحن بدورنا في شراكة نشجع اقامة مثل هذه الـمشروعات لـما لها من اضافة في الـمجتمع من الجانبين الاقتصادي و السياحي، وبالطبع تغير نمط الحياة الاجتماعية ساهم في زيادة الطلب في السوق."
شراكة تنال جائزة (أفضل مؤسسة) من جمعية الأعمال الأوروبية
06/01/2016

نالت شراكة مؤخرا على جائزة أفضل مؤسسة في مجال الدعم الـمالي للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة من جمعية الأعمال الأوروبية، وكذلك نال الـمدير العام عبدالله بن حمود الجفيلي جائزة أفضل مدير لعام 2015م في فئة الدعم للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة.

ومنحت الجائزة الدولية الـمرموقة لشراكة من قبل جمعية الأعمال الأوروبية في أوكسفورد بالـمملكة الـمتحدة، وتعد جمعية الأعمال الأوروبية مؤسسة عالـمية للتعاون الإجتماعي حيث تأسست في عام 2000م في أوكسفورد في الـمملكة الـمتحدة، وتهدف إلى تطوير وترويج الروابط الإجتماعية و الإقتصادية بين الـمؤسسات و الـمستثمرين وكذلك الـمؤسسات التعليمية والـمدن والدول حول العالـم، أنشئت هذه الـمؤسسة لـمنح الجوائز للجهود الـمبذولة من قبل الأفراد والشركات التي تساهم في تنمية الثقافة والعلوم والإقتصاد.

وقد تم ترشيح شراكة للحصول على هذه الجائزة بناء على مساهمتها الفاعلة في الإقتصاد الوطني من خلال الدعم الفعال للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، والبرامج و الحلول الـمالية الـمميزة والـمساعدة في تنمية ريادة الأعمال، وعلى ظهورها الإيجابي في الإعلام الـمحلي والأقليمي، ومن جوانب مساهمة شراكة في تطوير الـمهارات و القدرات بالنسبة للأفراد، فإن شراكة تقوم بعمل ورش تدريبية بعنوان (ديناميكية ريادة الأعمال) للطلاب و لرواد الأعمال من أجل تعميق الفهم فيما يتعلق بإدارة التدفقات النقدية و توعية الـمشاركين بالعوامل الـمؤثرة على الأداء التجاري للـمؤسسات.

وسعيا من شراكة لتهيئة رواد الأعمال, فقد قامت بالتعاون مع العديد من الـمؤسسات لتوجيه و تطوير الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة. و قامت شراكة أيضا بتطوير أداة متخصصة لـمتابعة الأداء التجاري للـمؤسسات حيث من خلالها تتم متابعة الـمؤسسات و تحرص على أن تظل هذه الـمؤسسات في الـمسار الصحيح للتقدم والنمو، وأخذت جميع هذه العوامل وغيرها بعين الإعتبار لدى جمعية الأعمال الأوروبية لـمنح جائزة (أفضل مؤسسة) لشراكة في مجال الدعم الـمالي للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة وكذلك لجائزة أفضل مديرللـمدير العام لشراكة.

والجدير بالذكر فأن شراكة تطبق أفضل معايير الجودة في اجراءتها سعيا منها في تقديم خدمات بشفافية، وقد نالت شهادة الآيزو لإدارة الجودة في عام 2012م، وفي عام 2010م حصلت شراكة على جائزة (أفضل منتج مخصص للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة) في مؤتمر مالطا للصيرفة الإسلامية.

وحصلت العديد من الـمؤسسات التي تم دعمها من قبل شراكة على جوائز لأدائها الجيد، منها رائدة الأعمال ريان الكلباني الـمؤسسة لشركة مزون للخدمات الفنية والبيئة التي تم تتويجها كأول رائدة أعمال عمانية في منصة العلوم والتكنولوجيا بوزارة الخارجية الأمريكية، و كذلك حصلت شركة اللياقة البدنية على جائزة أفضل مؤسسة صغيرة ضمن جوائز عمانتل للتميز عام 2013م، وأعقبتها جائزة أخرى في عام 2014م، وحصلت شركة مشاريع خالد السويد الحديثة على جائزة ترافيليكس وأيضا على جائزة أفضل علامة تجارية في الخليج أثناء مشاركتها في فعالية للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة بدولة الكويت، وحصلت أيضا شركة لاب للتجهيزات العلـمية و الـمختبرية على جائزة أفضل مؤسسة ضمن جوائز عمانتل للتميز و أيضا على جائزة أفضل الـمشاريع أداءا في الـمركز الوطني للأعمال لسنتين على التوالي.

آيس كريم ماما يتأهل للنهائي في مسابقة قمة الجيلاتو العالمية
03/11/2015

لطالما كان الإبداع الوقاد في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة العنصر الأهم في تطور الأداء التجاري و السبب الرئيسي لتحسين جودة الخدمات و المنتجات المقدمة, حيث أبدعت آيس كريم ماما في أدائها المتميز في مسابقة قمة الجيلاتو العالمية و تأهلت الشركة للنهائي في هذه المنافسة العالمية التي عقدت في دبي بتاريخ 30 و 31 من شهر أكتوبر لعام 2016م

مسابقة قمة الجيلاتو العالمية هي إحدى المسابقات المبتكرة و التي تشجع المؤسسات المعنية بقطاع الأطعمة و المشروبات للتنافس على إبتكار أنواع الجيلاتو, و هو أحدى أنواع الآيس كريم الإيطالية. و تضمنت المسابقة ستة عشر منافسا من أشهر الفنادق العالمية ذات الخمسة نجوم بالإضافة إلى سلاسل المطاعم العالمية المشهورة, و تأهل منهم خمسة منافسين للحصول على المركز الأول.

و عبر الفاضل رامي بن حسن اللواتي, الشريك المؤسس لآيس كريم ماما عن فرحه الشديد بعد تلقيه خبر التأهل للنهائي بقوله: "إننا فخورون جدا بهذا الإنجاز الكبير حيث أن آيس كريم ماما هي الشركة العربية الوحيدة التي استطاعت منافسة كبار الفنادق و المطاعم في هذا المجال, و بكوننا إحدى المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في السلطنة يعد هذا الإنجاز حافزا كبيرا لنا للمضي قدما نحو تقديم أفضل المنتجات على الصعيد المحلي و الإقليمي."

من الجدير بالذكر أن لدى آيس كريم ماما ثلاثة فروع في السلطنة, حيث يقع الأول في شاطئ القرم بالقرب من سيتي سينما, و الثاني في منطقة الموالح الجنوبية بالقرب من محطة نفط عمان, و تم افتتاح الفرع الثالث مؤخرا في منطقة القرم على الشراع المؤدي لشركة تنمية نفط عمان, و تسعى المؤسسة لإفتتاح فرعها الرابع قريبا في منطقة بوشر بمسقط و الفرع الخامس في شارع 18 نوفمبر.