أخبار - 2014


"مطعم الحب من اللقمة الأولى" أفضل علامة تجارية في الخليج
30/04/2014
استحق مطعم "الحب من اللقمة الأولى" الفوز بجدارة ك"أفضل علامة تجارية في الخليج" وذلك بالـملتقى الخليجي للـمشروعات الصغيرة والـمتوسطة الذي أقيم مـؤخرا في دولة الكويت الشقيقة تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح و تحت شعار "خليجنا واعد" والذي يهدف بشكل مباشر إلى المساهمة في دعم إنتشار العلامة التجارية الخليجية.

وشارك خالد السويد، صاحب ومؤسس مطعم "الحب من اللقمة الأولى" في الـملتقى كممثل للسلطنة، وقدم عرضا موجزا عن مشروعه بجانب عدد من رواد الأعمال الخليجيين ، وذلك بهدف فتح فرص استثمار لجميع الأطراف وتشجيع التبادل التجاري بين دول الخليج. وفي تعليق لخالد قال: " لقد أتاحت فرصة الـمشاركة بالـملتقى التواصل مع العديد من أصحاب الـمشاريع والإستفادة من خبراتهم ، وسعيد جدا بما حققته وفوز مشروعي كأفضل علامة تجارية في الخليج، الأمر الذي سيفتح آفاقا جديدة حتى خارج السلطنة وخاصة بعد أن أصبح "الحب من اللقمة الأولى" من ضمن استشاريي الـمطاعم في منطقة الخليج ".

وعلى ضوء هذا الإنجاز، سيشارك مطعم "الحب من اللقمة الأولى" في مؤتمر القمة للدول العشرين بأستراليا لتمثيل الخليج في يوليو 2014 م. وجدير بالذكر ان المطعم قد حصل أيضا خلال هذه الفترة الوجيزة من عمره على جائزتين قيمتين، حيث اختير سفيرا للمشروعات الصغيرة ضمن قطاع المطاعم والمقاهي , كما فاز بلقب المكان المفضل لدى الجمهور في استفتاء نظمته شركة ترافلكس بالتعاون مع وزارة السياحة العمانية في ديسمبر 2013م.

اكتسب المطعم سمعة ومكانة مميزه فأصبح مكانا مفضلا لتناول وجبة الغذاء والعشاء ، وقد أفردت الصحف المحلية والاجنبية مساحات جيده للحديث عن المطعم وتفرده سواء من حيث جودة اطباقه أو من حيث الاجواء المميزة التي يوفرها للضيوف في أي من أماكن الجلوس الثلاثة به ( الشرقية، و المتوسطية و الفرنسية).

جدير بالذكر أن عدد العاملين في الـمطعم قد تضاعف خلال السنتين الاولى من الوافدين و العمانيين، ومع انتهاء السنة الثانية فإن المطعم في طريقه لافتتاح فروع أخرى في مسقط على ضوء ما اكتسبه من خبرة وتجربه ، وينظر بتفاؤل إلى امكانية التوسع إقليميا.
"صحتين" مشروع جديد ينضم لقائمة المشاريع المستفيدة من شراكة
20/04/2014
وقعت شراكة مؤخرا عقدا لتـقديم الدعـم الـمالي إلى مقهى "صحتين" الذي يُعنى بتقديم وجبات صحية لزبائنه، يقع الـمقهى في محافظة مسقط وتحديدا في قاعة التزلج على الجليد في مركز "فن زون" بحديقة القرم الطبيعية بولاية بوشر.

فكرة الـمقهى هي لرائدة الأعمال إيمان الرفاعي، وهي من الشباب العمانيين الطموحين والتي تسعى إلى تشجيع العاملين بالقطاع العام والخاص لتناول وجبات صحية بخيارات متنوعة لتصل إلى مقر عملهم يوميا.

سيقدم الـمقهى مجموعة متنوعة من الأطباق الـصحية، والـمغذية، والطازجـة. وتعليقا على هذه الـمناسبة ذكرت إيمان الرفاعي، صاحبة الـمقهى قائلة:"سيركز الـمقهى على خدمات التوصيل بحيث أننا سنوصل وجباتنا الصحية إلى مكاتب زبائننا مباشرة، خطتنا هو أن نبدأ بمكتب يقوم بتوصيل وجبة الغداء للـمؤسسات مـن خلال وجود عربات للتوصيل السريع ستشـمل السندويشات ، والسلطات، والخبز، والشوربات الساخنة، والـمعكرونة والأرز".

وتأتي فكرة الـمقهى إدراكا من صاحبته بقيمة الوقت في عالم اليوم، وهو السبب الذي يجعل القائمين عليه على استعداد لقطع الـمسافات لخدمـة الزبائن بشكل أفضل، وسيستهدف الـمقهى الـمؤسسات ثم لاحقا في الـمنازل وإلى أي مـوقع في محافظة مسقط.

وتقول الفاضلة/ زوينة البداعية، مديرة تحليل الاستثمار بشراكة " مقهى صحتين هو أحد الـمشاريع التي تلقت الدعم من شراكة مؤخرا، وتحرص شراكة على تنمية قطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة من خلال توفير الدعم الـمالي والإداري الذي يناسب احتياجات هذه الـمؤسسات، نحن نسعى إلى إستدامة هذه الـمؤسسات عن طريق متابعة أدائهم وتقديم الـمشورة والتوجيه الـمستمر، و نرى أن هناك إتجاها تصاعديا نحو ريادة الأعمال في سلطنة عمان. و هدفنا هو نمو هذه الـمشاريع محليا و اقليميا"

تسعى شراكة إلى تقديم الدعم لأكثر من 14 مشروعا خلال عام 2014م و بقيمة إستثمار قدرها 720,000 ريالا عمانيا، وترحب شراكة بالـمؤسسات الجديدة أو القائمة، ولـمزيد مـن الـمعلومات يرجى تصفح الـموقع الالكتروني.
اجتماع الجمعية العامة السنوية لشراكة
26/03/2014
عقد صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" اجتماع الجمعية العامة السنوية للسنة الـمالية الـمنتهية في 31 ديسمبر2013م، برئاسة الفاضل / هاني بن محمد الزبير، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، والـمساهمين، والـمسؤولين من الجهات الـمعنية، والـموظفين.

وأستهل رئيس مجلس الادارة بالترحيب بالحضور ثم استعرض ما أنجزته شراكة خلال عام 2013م، فقد شاركت شراكة بفعالية في كافة أنشطة وبرامج ندوة تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة التي أقيمت بسيح الشامخات بولاية بهلاء، والتي أتت استجابة للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد الـمعظم - حفظه الله ورعاه – بتنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة.

وذكر هاني بن محمد الزبير: "في اطار توطيد العلاقات مع الجهات الـمساندة للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة، قمنا بتجديد اتفاقية التعاون بيننا و بين شركة جرانت ثورنتون أبو تمام لأجل تقديم الدعم لأصحاب الـمؤسسات في مجال صياغة خطة العمل و دراسة السوق وتدقيق الحسابات، كما وقعنا اتفاقية تعاون مع مؤسسة جسور و أخرى مع الـمركز الوطني للأعمال و كذلك مركز الزبير للـمؤسسات الصغيرة، بهدف تقديم الـمزيد من الخدمات لرواد الاعمال و الـمقبلين على انشاء مشروعا تجاريا."

ايمانا منها بأهمية التواصل مع مختلف شرائح الـمجتمع، اتبعت شراكة منهجية التنويع في وسائل التواصل مع مختلف شرائح الـمجتمع لتعريفهم بخدمات شراكة و تشجيع مبدأ ريادة الأعمال، وقد كان لهذا التنوع أثرا ملحوظا حيث ازداد عدد الـمتواصلين النشطين عبر القنوات الـمختلفة بشكل ملحوظ، كما قمنا بتقديم 9 ورشات عمل بعنوان "ديناميكية ريادة الاعمال" لأكثر من 300 مشارك من طلبة الكليات و أفراد الـمجتمع.

وأضاف هاني بن محمد الزبير: "تم خلال العام 2013م تقديم الدعم الـمالي لتسعة مشاريع بقيمة 427.500 ريالا عمانيا، وعلى الرغم من التحديات الـمصاحبة للتغييرات في البيئة الاقتصادية و الاجتماعية، كان أداء الـمشاريع الـمستفيدة جيد جدا، فعلى سبيل الـمثال توسعت أعمال آيس كريم ماما بعد فتح 4 فروع جديدة وهي تسعى إلى انشاء وكالة تجارية، وحقق مشروع أزهار الدلوين نموا بنسبة 73% في العائدات لهذه السنة، أما شركة جداول مسقط فقد فتحت فرعين اضافيين في محافظة الباطنة شمال و محافظة ظفار، و نشيد أيضا بانجازات شركة الـمحيطات الخمسة التي تصدر 80% من انتاجها إلى قارتي أوروبا و أمريكا، لقد حققنا بالفعل التزامنا بمساعدة هذه الـمشاريع على النمو محليا و اقليميا، ووصول منتجاتها إلى الاسواق العالـمية."

وسعيا من شراكة لتهيئة بيئة أفضل لنمو الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة في الـمستقبل يناسب التغيرات التي طرأت على البيئة الاقتصادية و الاجتماعية، قامت بنشر استبيان الكتروني مدعوم بقنوات التواصل الاجتماعي يستهدف شريحة واسعة من الـمستفيدين و ذوي الخبرة و أصحاب الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة و الهدف من ذلك هو الأخذ بأراء أصحاب الـمصلحة لـمراعاتها أثناء صياغة الخطط الـمستقبلية.

جرى خلال الاجتماع أيضا مناقشة واعتماد البيانات الـمالية الـمدققة لعام 2013م، وتم كذلك تعيين مراقب حسابات للسنة الـمالية التي سوف تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر2014م.

و بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية العامة، تم عقد اجتماع لأعضاء مجلس الادارة لإنتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الادارة للفترة القادمة 2014م إلى 2016م، وجددت الادارة الثقة في رئيس مجلس الادارة الحالي ونائب رئيس مجلس الادارة، وتم الاتفاق على أسماء بقية الاعضاء كالتالي: الفاضل/ هاني بن محمد الزبير، رئيس مجلس الادارة

الفاضل / سعيد بن سالم الساحب، نائب رئيس مجلس الادارة

الفاضل/ بنكج كيمجي، عضو مجلس الادارة

الفاضل/ رشاد بن جعفر الشيخ، عضو مجلس الادارة

الفاضل/ قيس بن محمود الخنجي، عضو مجلس الادارة

الفاضل/ هاني بن حبيب عبدالنبي مكي، عضو مجلس الادارة

الفاضل/ موسى بن مسعود الجديدي، عضو مجلس الادارة

و أستكمل رئيس مجلس الادارة حديثه بالتوجه بالشكر و العرفان إلى الـمقام السامي لحضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله، على دعمه الـمستمر للشباب و للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة، و تطرق الى أهمية القرارت التي نتجت من ندوة تنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة التي عقدت في سيح الشامخات مطلع العام، كما توجه بالشكر الجزيل إلى جميع الـمساهمين على دعمهم اللا محدود لشراكة.
تقييم القدرات الريادية لرواد الأعمال العمانيين
12/03/2014
كان لندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطه بسيح الشامخات تأثيرا جليا على اهتمام القطاعين العام والخاص بهذا القطاع الحيوي، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الهادفه للاستفادة من مهارات وقدرات العمانيين، و خلق اقتصادا متنوعا أقل اعتمادا على النفط والغاز، و يحظى دعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة باهتمام العديد من المؤسسات بالمجتمع، وكانت من ضمن الاهداف الرئيسية للندوة غرس ثقافة ريادة الأعمال في المدارس والمؤسسات الأكاديمية، لإيجاد جيل مستعد وقادر على إنشاء مشاريعهم الخاصة.

وقد وقعت مؤخرا شراكة عقدا مع مؤسسة لايت هاوس الرائدة في مجال تنمية الـموارد البشرية اتفاقية اجراء دراسة متكاملة لتحديد القدرات الريادية لأفراد الـمجتمع و اطلاق "مبادرة لايت هاوس و شراكة لتقييم و تطوير رواد الاعمال"، و التي تسعى إلى تحديد الـمهارات و الكفاءات الـمطلوبة من أفراد الـمجتمع لجعلهم روادا ناجحين في أعمالهم، وتأتي نتائج البحث في شقين هما:

أولا: وضع أداة من شأنها أن تقيم القدرات الريادية للفرد.

ثانيا: تحديد الفجوة بين قدرات الطلاب والمهارات والصفات المطلوبة في ريادة الأعمال.

يقول أجاي سينج الرئيس التنفيذي لشركة لايت هاوس: "ركز البحث على الأهداف التالية:

1 . تقييم خواص رواد الاعمال العمانيين و تحديد أسباب نجاحهم من حيث المهارات والكفاءات الفردية

2 . تطوير أداة من خلالها يتم تقييم القدرات الريادية للفرد، و تحديد نسبة النجاح بناءا على الخواص الريادية في السلطنة

خلال المرحلة الأولى من الدراسة، أجرينا مقابلة ل 103 رائد أعمال عماني، وأجرينا اختبار التقييم النفسي باستخدام أداة (لايت هاوس للتعريف) القادرة على تحديد الخصائص السلوكية التي تقود إلى الأداء الجيد باستخدام مجموعة من الردود التي قدمها المشاركون.

وذكر عبدالله الجفيلي ، مدير عام شراكة : "استغرق البحث الـمبدئي أكثر من سنة لإنجاز المرحلة الأولى، وقد واجهنا العديد من التحديات خلال جمع البيانات، وجدنا أن المهارات المطلوبة للنجاح في الأعمال التجارية الصغيرة هي مختلفة بشكل كبير من إدارة شركة كبيرة، وكذلك المهارات المطلوبة لإدارة المشاريع العائلية التقليدية هي مختلفة تماما عن رائد أعمال بدأ حديثا بإدارة مشروعه".

ولتوضيح المسألة، قامت شركة لايت هاوس باستخدام أداة تصنيف ملكية المشروع، لمساعدتهم في ترتيب المشاريع إلى فئات مختلفة، "من المعلوم أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تختلف في الحجم، والتعقيد،وطبيعة العمل، فكان لابد لنا أن نضع لكل مؤسسة صغيرة ومتوسطة مجموعتها الخاصة من الاحتياجات التي تحتاج إلى معالجة، والمهارات اللازمة لتكون ناجحة، بالطبع وجود فئة واحدة للتصنيف لن يفي بفهم كافة المشاريع ورعايتها، والسبب الآخر لتصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو لمساعدة المؤسسات المعنية كصناديق التمويل، والبنوك، والحاضنات التجارية، على توفير دعم استشاري يناسب احتياجات كل فئة، فمن خلال تصنيفهم إلى مجموعات مختلفة، سوف تتمكن الجهات المعنية في الحكومة التركيز على كل مجموعة ودعمها مع حلول محددة تهدف إلى تنميتهم وتقويتهم، الأمر الذي من شأنه مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تلك القطاعات المعنية لوضع خارطة طريق لتحقيق أهدافهم". كما ذكر أجاي سينغ.

تصنيف شركة لايت هاوس للمشاريع حسب النقاط الآتية:

مجموع النقاط

فئة المشروع

نوع المشروع

نوع المشروع

عدد المشاريع التي شملتها للدراسة

51 - 175

LEC 1 – LEC 5

متناهي الصغر، مالكون ، تاجر وحيد، مختصون، أفراد يعملون لحسابهم الخاص

متناهي الصغر

14

176 - 250

LEC 6 – LEC 8

مؤسسة صغيرة ومتوسطة - 1

صغير جدا

30

251 - 325

LEC 9 – 11

مؤسسة صغيرة ومتوسطة - 2

صغير

13

326 - 400

LEC 12 – 14

مؤسسة صغيرة ومتوسطة - 3

صغير - متوسط

16

401 - 475

LEC 15 – 17

مؤسسة صغيرة ومتوسطة - 4

متوسط

11

476 - 550

LEC 18 – 20

مؤسسة صغيرة ومتوسطة - 5

متوسط - كبير

19

551 وما بعدها

شركات كبيرة



وأضاف آجاي سينج "بمجرد تصنيف المشاريع، أصبح جمع البيانات أكثر إيضاحا، فبالتالي أصبح تقييم المهارات التي تجعل أصحاب المشاريع ناجحون ذات صلة لفئاتها، وقد أجرينا المزيد من التحليل لهذه المهارات للوصول إلى أعلى المهارات استنادا إلى مجموعة من السلوكيات المحددة مسبقا."

وحسب نتائج البحث فإن المهارات المشتركة المطلوبة لرائد الأعمال العماني الناجح في كافة فئات المشاريع هي

  • القدرة على الخوض في المخاطر واغتنام الفرص الموجودة
  • القدرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب
  • القدرة على التعامل بمرونة مع التغيرات في بيئة الأعمال
  • الاصرار على النجاح
  • وجود مهارات عالية في خدمة العملاء
  • القدرة على بناء وقيادة المجموعات
  • الوعي بقيمة التكاليف
  • الحرص على تقديم الأفضل وبجودة عالية
  • الصبر وعدم التسرع او النظر الى الربح السريع


"هذه الصفات المشتركة يمكن تقييمها بسهولة لأي رائد أعمال قائم بمشروعه أو ينوي أن ببدأ مشروعه، من خلال أدوات (لايت هاوس)، وتتوفر هذه الأدوات على صفحة الإنترنت (www.smeadvise.com)، ويمكن اجراء الإختبار باللغة العربية أوالإنجليزية، وبالإمكان تحميل التقارير منه مباشرة، ويفيد التقرير في التحقق من الثغرات، والخطوات التي يتعين اتخاذها من قبل الفرد لتجهيز أنفسهم ليكونوا أصحاب مشاريع ناجحين.". أضاف أجاي سينج

وتعقيبا على ذلك، ذكر عبدالله الجفيلي، مدير عام شراكة: "الأداة لا تساعد رواد الأعمال وحسب، بل هي أيضا مهمة للصناديق الممولة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وللحاضنات التجارية والـمؤسسات الداعمة الاخرى، ويمكن الإستفادة منها في تخصيص دورات تتناسب مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويمكن كذلك للجامعات والكليات الاستفادة من هذه الاداة لمعرفة قدرات الطلاب الحالية وموائمة الـمناهج مع الـمتطلبات الاساسية لريادة الاعمال ".

وأضاف الجفيلي أن شراكة ولايت هاوس تسعيان إلى زيادة حجم عينة البحث في المرحلة القادمة ليشمل 500 رائد ورائدة أعمال من بينهم رواد أعمال من جميع الـمحافظات، بهدف تعزيز البيانات ومواءمتها مع أداة التقييم، وستنتهي المرحلة الثانية من المشروع في غضون ستة أشهر، وسينشر التقرير لفائدة جميع المهتمين بقطاع ريادة الاعمال.

وأطلقت شركة لايت هاوس موقعا إلكترونيا يخص الدراسة (www.smeadvise.com) بهدف تعزيز وتوصيل المعلومات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. الموقع الالكتروني يزود المختصين بالمعلومات، واستخدام أداة لايت هاوس لتصنيف المشاريع، وأفكار تجارية فريدة. شراكة ولايت هاوس تدعوا رواد الأعمال الراغبين لتشملهم الدراسة في المرحلة القادمة إلى التسجيل عبر الإنترنت، وسيتم تزويدهم بملخص تصنيف المشاريع وتقرير السلوك.

إفتتاح إيطاليا باريستا كافيه في الموالح بدعم من شراكة
03/03/2014
أفتتح مؤخرا مقهى إيطاليا باريستا الـمتعدد الـمأكولات تحت رعاية الفاضل خليفة بن سعيد العبري -القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة - ويعد مقهى إيطاليا باريستا الذي يمتكله رائد الأعمال إسماعيل التوبي من أحد الـمشاريع الـمستفيدة من خدمات "شراكة".

ويقع الـمقهى في منطقة الـموالح الشمالية على شارع الـموج ببناية آل ثابت ، ويقدم الـمقهى لزبائنه تشكيلة متنوعة من الـمأكولات الإيطالية و الأمريكية في جو ساحر، وتعليقا على هذه الـمناسبة قال الفاضل خليفة بن سعيد العبري "إن الحكومة تعمل على تطوير قطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، و في الآونة الأخيرة تم تدشين العديد من الـمبادرات من كلا القطاعين العام والخاص لدعم هذه المؤسسات، في الواقع تلعب الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة دورا هاما في خلق فرص العمل وتنويع مصادر الدخل".

وذكر صاحب الـمشروع إسماعيل التوبي، الـمؤسس والـمالك "مقهى إيطاليا باريستا يوفر جلسة مريحة لأكثر من ثلاثين شخص في وقت واحد، ليستمتعوا بمزيج من الـمأكولات الإيطالية والأمريكية بالإضافة إلى الإستمتاع بأجود أنواع القهوة الإيطالية التي تم إختيارها بعناية لتتناسب مع جميع الأذواق، ويعتبر المقهى تجربة فريدة و مفهوم جديد في عالم المقاهي، وتوجد جلسات داخل الـمقهى وخارجه، و نقدم أيضا خدمة التوصيل للمنازل، و تضم قائمة الطعام أكثر من خمسين صنفا من الوجبات التي ندعو ضيوفنا لتجربتها"

وتقول الفاضلة/ أميمة الغدانية، محللة استثمارات بشراكة " مقهى ايطاليا باريستا هو أحد الـمشاريع التي تلقت الدعم من شراكة مؤخرا، وتحرص شراكة على تنمية قطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة من خلال توفير الدعم الـمالي والإداري الذي يناسب احتياجات هذه الـمؤسسات، نحن نسعى إلى إستدامة هذه الـمؤسسات عن طريق متابعة أدائهم وتقديم الـمشورة والتوجيه الـمستمر، و نرى أن هناك إتجاها تصاعديا نحو ريادة الأعمال في سلطنة عمان. و هدفنا هو نمو هذه الـمشاريع محليا و اقليميا"

تسعى شراكة إلى تقديم الدعم لأكثر من 12 مشروعا خلال عام 2014م و بقيمة إستثمار قدرها 720,000 ريالا عمانيا، وترحب شراكة بالـمؤسسات الجديدة أو القائمة. ولـمعرفة الـمزيد عن خدماتها عبر الـموقع الإلكتروني.
مشروع نقليات أبو لويدا لصاحبه حمدان الرقيشي يتخرج من برنامج التمويل لدى شراكة
12/01/2014

أنهى حمدان الرقيشي صاحب مشروع أبو لويدا للنقليات مؤخرا التزامته الـمالية اتجاه شراكة في فترة زمنية أقل من الـمدة الـمحددة مسبقا، ويعد مشروع أبو لويدا من أحد الـمشاريع الـمستفيدة من خدمات صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، حيث حصل على دعم مالي لشراء شاحنة نقل (قاطرة و مقطورة) بعد حصوله على عقد لنقل معدات من أحد الشركات الـمتعاقدة مع شركة تنمية نفط عمان (شركة مجان للنقل والشحن).

يقول حمدان الرقيشي (ان قرار ترك وظيفة براتب ملتزم شهريا و دخول سوق العمل كصاحب مشروع لم يكن بالقرار السهل، ولكنني قررت أن اغامر و اتخذ القرار و لجأت إلى شراكة للحصول على الـمساعدة، وقد قدموا لي دعما ماليا لشراء شاحنة سعة 50 طنا، وقد استطعت بفضل من الله في سداد جميع الـمبالغ في فترة أقل من تلك التي كانت محددة."

ولا تقتصر خدمات شراكة على التمويل و حسب بل تتعدى ذلك لضمان استدامة و نمو الـمشروع، يقول عبدالله الجفيلي، مدير عام شراكة (نحن نستقبل الـمشاريع من معظم القطاعات، و للاستفادة من الخدمات التي نقدمها ينبغي على صاحب الـمشروع تقديم خطة عمل للـمشروع تتضمن الفكرة العامة ونوعية الخدمات أو الـمنتجات و دراسة للسوق الـمستهدف، و كذلك كشف التدفقات النقدية الـمتوقعة، أما بالنسبة للـمشاريع القايمة فإننا نطلب وجود الحسابات السنوية الـمدققة.)

تسعى شراكة خلال عام 2014م تقديم الدعم لما لا يقل عن 12 مشروعا بقيمة استثمارية 720 ألف ريالا عمانيا، وبامكان كل من لديه الرغبة في الاستفادة من خدمات شراكة التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الـموقع الالكتروني أو الهاتف.