أخبار - 2015


بي بي تدعم منتدى شراكة
25/11/2015

تم يوم أمس توقيع رعاية منتدى شراكة بين شركة بي بي عمان وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، ويحظى منتدى شراكة بدعم الهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة وسيقام في 14- 15 ديسمبر القادم وسيسلط الضوء على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة.

ويأتي دعم بي بي لهذا الـمنتدى إيمانا منها بأهمية تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في شتى الـمجالات، وأكدت الفاضلة / شمسة الرواحية مسؤولة الاستثمار الاجتماعي لدى شركة بي بي أهمية تكاتف الجهود في سبيل تطوير و تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة قائلة ( نسعى دائما إلى تعزيز دور الـمبادرات الفردية في الـمجتمع، ويأتي التركيز على تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي بي في السلطنة، ونحن سعداء بمساندة هذا الحدث الهام الذي سيسلط الضوء على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة).

واستكمالا للدور الذي تقوم به شراكة من أجل تقديم الـمنتدى بطابع تفاعلي، سيتم من خلال الـمنتدى بالتركيز على أربعة محاور أساسية هي الإعلام الـمقروء ، والإعلام السمعي والـمرئي، والإعلام الالكتروني مع التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيتم التركيز في الـمحور الآخير على نماذج ناجحة لـمؤسسات صغيرة في قطاع الإعلام، وسيتخلل محاور الـمنتدى جلسات تفاعلية مع الـمتحدثين وكذلك استفتاء لكل محور ومسابقات تفاعلية لإثراء الحوار وإشراك الحضور في الـمناقشات.

وبدوره قال الفاضل / عبد الله بن حمود الجفيلي مدير عام شراكة (شركة بي بي من ضمن الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الاجتماعي، وقد عملنا معا في عدة مبادرات آخرى خلال العامين الـماضيين لاقت إهتمام الـمجتمع وحققت النجاح الـمنشود، ونرى أن استراتيجية شركة بي بي الشمولية في الاستثمار الإجتماعي سيكون لها مردود ملحوظ في الـمجتمع الـمحلي).

وأضاف قائلا (إن تركيزنا على مجال الإعلام هذا العام يأتي كمحصلة للنمو الذي شهدناه في هذا القطاع خلال الأعوام الآخيرة، وقد تطور قطاع الإعلام بشكل ملحوظ مع توفر وسائل الاتصالات الحديثة، ووفر مع هذا التطور الـملحوظ عدة فرص استثمارية للـمشروعات الـمبتدئة، عليه سيتم التركيز في أحد محاور الـمنتدى على بعض الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في قطاع الإعلام).

منتدى شراكة يفتتح باب التسجيل وجريدة الرؤية تدعهم إعلاميا
22/11/2015

أعلن يوم أمس عن فتح باب التسجيل لـمنتدى شراكة الأول و الذي سيقام تحت عنوان (دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة). و يأتي فتح باب التسجيل تزامنا مع توقيع شراكة لمذكرة التعاون بين مع مؤسسة الرؤيا للصحافة و النشر ممثلا بـجريدة الرؤية وبين صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) من أجل دعم و مساندة منتدى شراكة إعلاميا. وسيقام منتدى شراكة و الذي يحظى بدعم الهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة (ريادة) كشريك استراتيجي خلال الفترة من 14- 15 ديسمبر المقبل حيث سيسلط المنتدى الضوء على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة.

ولقد حظي الـمنتدى بدعم ملموس من عدة جهات مختلفة تعمل معا لتحسين و تعزيز القطاع الريادي والإعلامي في سلطنة عمان منذ الإعلان عنه في الشهر الـماضي. و سيقام الـمنتدى كفعالية سنوية يتم تنفيذه من قبل شراكة و ذلك من أجل تسليط الضوء على مواضيع تخصصية متعلقة بقطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في السلطنة. و يسعى الـمنتدى هذا العام إلى التركيز على دور القنوات الإعلامية الـمختلفة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة و تعزيزها، كما سيتيح هذا التجمع الفرصة للتواصل مع الأشخاص الـمهتمين و أصحاب القرار في قطاعات الإعلام و ريادة الاعمال.

و يستمر باب التسجيل الإلكتروني للمشاركة في الـمنتدى لغاية 10 ديسمبر 2015م، حيث يمكن للمهتمين / المعنيين بهذا القطاع التسجيل عن طريق إستمارة التسجيل الإلكترونية الـموجودة على موقع الـمنتدى (http://forum.sharakah.om)، وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل للمنتدى مجاني وأن عدد الـمقاعد محدودة.

و أكد الـمكرم حاتم بن حمد الطائي، عضو مجلس الدولة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الرؤية للصحافة والنشر مساندة جريدة الرؤية لهذا الـمنتدى قائلا (يعد منتدى شراكة الاول من نوعه و الذي يركز على إبراز و تعزيز أوجه الترابط ما بين القطاع الإعلامي و قطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، ويعد بادرة طيبة تستحق الدعم و التكاتف لتحقيق نجاحها حتى تحقق الاهداف الـمرجوة منها) و تابع الطائي لافتا إلى الجلسات التفاعلية التي سيأتي بها خلال هذا الـمنتدى (ستكون بإذن الله تعالى ذات فائدة وقيمة مضافة للجميع) و اكد على دعم جريدة الرؤية لـمثل هذه الـمبادرات و الفعاليات القيّمة، و دعا بدوره الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة للتسجيل و الحضور من أجل التعرف على أفضل الـممارسات التي يمكن إستخدامها لإستغلال وسائل الإعلام لصالح نمو مؤسساتهم و توسيع نطاقها بين قاعدة الـمستهلكين).

من جانب آخر عبر عبد الله الجفيلي مدير عام شراكة عن سعادته بهذا التعاون و قال (نحن سعداء لـما أبدته جريدة الرؤية من تعاون و إنضمامها لدعم هذا الحدث كراعي إعلامي) و قال الجفيلي (إن هذه الشراكة تؤكد على أهمية دور الاعلام في إبراز الجهود التي تهدف لخدمة الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة) ولفت الإنتباه إلى أهمية الاستفادة من الإعلام في التعريف بهذه الـمؤسسات.

وعن آلية التسجيل للمنتدى يقول محمد اللواتي، أخصائي التسويق (نحن نشجع جميع الـمهتمين بمجال الإعلام وريادة الأعمال للمشاركة في الـمنتدى والـمبادرة بالتسجيل، ، إن هذا الحدث يعد أول تجمع لأصحاب الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة الذين يبحثون عن طرق للاستفادة من أفضل الوسائل الإعلامية لتنمية أعمالهم ).

تدشين برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة
11/11/2015

تدشين برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة

تم بالأمس في قاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية نزوى تدشين برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور / خليفة بن حمد السعدي، محافظ الداخلية، وبحضور أصحاب السعادة الولاة، وممثلي الجهات الـمعنية، ويعد برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة أحد برامج الإستثمار الإجتماعي لشركة بي بي.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم تم تقديم ملخص عن نتائج البرنامج للعام الـماضي، وقدم اثنان من رواد الأعمال الـمشاركين في العام الـماضي نبذة عن مشروعاتهم ومجالات الإستفادة من البرنامج، ثم تم شرح آلية الـمشاركة في البرنامج عن طريق التسجيل في الـموقع الالكتروني الـمخصص، ثم قدمت شركة (Inspired Solutions) ورشة عمل عن آليات التسويق للـمؤسسات.

حضر حفل التدشين أكثر من 70 رائد ورائدة أعمال من محافظة الداخلية، وذكر الفاضل هلال الشريقي، أحد الـمشاركين في برنامج العام الـماضي (أستفدت كثيرا من البرنامج التدريبي في تطوير مشروعي، حيث تطرق البرنامج إلى مجالات التسويق، ودراسة السوق، والتخطيط الـمالي، والخطة الإدارية، وقد قمنا بإجراء العديد من التغييرات الايجابية في الـمشروع كان لها الأثر في نمو الـمشروع).

كما ذكرت الفاضلة عالية النبهانية (بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي أدركنا مدى أهمية وجود خطة عمل مكتوبة للـمشروع، حيث انها بمثابة خارطة الطريق التي ترشدنا إلى تطوير الـمشروع، كما أنني ممتن للـمنحة الـمالية التي استلمتها من شركة بي بي والتي قمنا بإستغلالها في تطوير الـمشروع).

وقد قام بتنفيذ البرنامج شركة (Inspired Solutions) الـمتخصصة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وذكر الفاضل وليام كرو مؤسس الشركة والـمدرب الرئيسي في البرنامج (إستلمنا في العام الـماضي 168 طلبا من مختلف ولايات محافظتي الداخلية والظاهرة، وقمنا بتقييم هذه الطلبات لإختيار 22 رائد ورائدة أعمال انضموا للبرنامج التدريبي الذي استمر لـمدة شهرين ونصف، وقد ركزنا في البرنامج على تطوير مشروعاتهم من خلال تقييم أداءهم الحالي، ومن ثم التطرق إلى مجالات التحسين في الأداء الـمالي، التخطيط الاستراتيجي، التسويق، وتحسين جودة الخدمات أو الـمنتجات).

وذكر عبد الله بن حمود الجفيلي، مدير عام شراكة (نحن سعداء بالثقة التي حصلنا عليها من شركة بي بي لتنفيذ البرنامج للعام الثاني على التوالي، ويعد هذا البرنامج من البرامج الجيدة الرامية إلى صقل مهارات رواد الأعمال العمانيين، وتطوير مشروعاتهم، وتعد هذه الورشة اليوم محطتنا الأولى في تدشين البرنامج حيث ننوي إقامة ورشة مماثلة في ولاية عبري لإستقطاب رواد ورائدات الأعمال من محافظة الظاهرة).
تدشين برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة
11/11/2015

تم بالأمس في قاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية عبري تدشين برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة و المتوسطة تحت رعاية سعادة الشيخ / صالح بن ذياب الربيعي , والي ولاية عبري , محافظة الظاهرة . وبحضور أصحاب السعادة الولاة، وممثلي الجهات الـمعنية، ويعد برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة أحد برامج الإستثمار الإجتماعي لشركة بي بي.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم تم تقديم ملخص عن نتائج البرنامج للعام الـماضي، وقدم اثنان من رواد الأعمال الـمشاركين في العام الـماضي نبذة عن مشروعاتهم ومجالات الإستفادة من البرنامج، ثم تم شرح آلية الـمشاركة في البرنامج عن طريق التسجيل في الـموقع الالكتروني الـمخصص، ثم قدمت شركة (Inspired Solutions) ورشة عمل عن آليات التسويق للـمؤسسات.

حضر حفل التدشين أكثر من 50 رائد ورائدة أعمال من محافظة الظاهرة ، وذكر الفاضل أحمد المعمري ، أحد الـمشاركين في برنامج العام الـماضي (أستفدت كثيرا من البرنامج التدريبي في تطوير مشروعي، حيث تطرق البرنامج إلى مجالات التسويق، ودراسة السوق، والتخطيط الـمالي، والخطة الإدارية، مما ساعدنا في إحداث العديد من التغييرات الايجابية في الـمشروع و التي دفعت به لمرحلة النمو , كما أنني ممتن للـمنحة الـمالية التي استلمتها من شركة بي بي والتي قمنا بإستغلالها في تطوير الـمشروع ).

كما ذكرت الفاضلة جميلة التوبي (بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي أدركنا مدى أهمية مرحلة التخطيط للمشروع و التي تشمل وضع خطة العمل و وضع المخطط المالي من أجل تنفيذها ، وهذا يمنح المشروع وضحا تاما للعمل عليه نحو الوصول لتطوير الـمشروع و الحفاظ على إستمرارية نموه ).

وقد قام بتنفيذ البرنامج شركة (Inspired Solutions) الـمتخصصة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وذكر الفاضل وليام كرو مؤسس الشركة والـمدرب الرئيسي في البرنامج ( الجدير بالذكر اننا إستلمنا في العام الـماضي 168 طلبا من مختلف ولايات محافظتي الداخلية والظاهرة، وقمنا بتقييم هذه الطلبات لإختيار 22 رائد ورائدة أعمال انضموا للبرنامج التدريبي الذي استمر لـمدة شهرين ونصف، لذلك نطمح في هذا العام من خلال الورش المقامة في ( نزوى , عبري , مسقط ) إلى إستقطاب عدد أكبر من رواد الأعمال للتسجيل و الإستفادة من البرنامج ).

الـمركز الوطني للأعمال يدعم منتدى شراكة
11/11/2015

وقع الـمركز الوطني للأعمال اتفاقية تعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) لتقديم الدعم لـمنتدى شراكة، وقد وقع الإتفاقية من جانب الـمركز الوطني للأعمال الفاضلة/ ملك بنت أحمد الشيبانية، الـمدير العام والفاضل / عبد الله بن حمود الجفيلي، الـمدير العام لشراكة.

تسعى شراكة إلى إقامة فعالية إقليمية سنوية بمسمى (منتدى شراكة) تناقش من خلاله مواضيع تخصصية متعلقة بريادة الأعمال وتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وسوف تركز محاور الفعالية في هذه السنة على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، حيث سيتم مناقشة دور الإعلام الـمقرؤ والإعلام السمعي والبصري، والإعلام الرقمي ووسائل التواصل الإجتماعي، كما سيتم استعراض التجارب الناجحة لـمشروعات صغيرة في مجال الإعلام.

وتعليقا على توقيع الإتفاقية قالت الفاضلة / ملك الشيبانية (هذه الاتفاقية تأتي كواحدة من ضمن عدة مبادرات ينفذها الـمكز الوطني للأعمال مع شراكة، حيث يربطنا هدف مشترك للنهوض بقطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة بالسلطنة، ويسعدنا أن نساهم في هذا الحدث الهام الذي سيناقش دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة).

كما علق الفاضل / عبد الله الجفيلي قائلا "نحن سعداء بتوقيع هذه الإتفاقية مع الـمتحدة لوسائل الإعلام، وسنحاول من خلال الـمنتدى هذا العام تسليط الضؤ على وسائل الإعلام الـمختلفة ودورها في تنمية قطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، فقد شهد قطاع الإعلام نموا متسارعا في العشر سنوات الآخيرة، ووفرت وسائل الإتصالات الحديثة بيئة خصبة لظهور واستحداث أنشطة جديدة في مجال، كما ساهمت في توفير البيئة الـمناسبة لترويج منتجات الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، ونطمح من خلال هذا الـمنتدى أن نستعرض أفضل التجارب في هذا الـمجال."

للعلم فإن شراكة هي مؤسسة أنشئت بموجب مرسوم سلطاني ومعنية بتقديم الدعم الـمالي والإداري للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة.

مجلة عالم الاقتصاد والأعمال ومجلة OER تدعم منتدى شراكة
05/11/2015

وقع صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) بالامس اتفاقية رعاية اعلامية لـمنتدى شراكة مع شركة الـمتحدة لوسائل الإعلام ممثلة عن مجلتي عالم الاقتصاد والأعمال ومجلة OER، وسيقام منتدى شراكة في شهر ديسمبر من هذا العام، وقد وقع الإتفاقية من جانب شراكة الفاضل/ عبد الله بن حمود الجفيلي، الـمدير العام ومن جانب الـمتحدة لوسائل الإعلام الفاضل خلفان بن سالم الرحبي رئيس تحرير مجلة عالم الاقتصاد والاعمال.

تسعى شراكة إلى إقامة فعالية إقليمية سنوية بمسمى (منتدى شراكة) تناقش من خلاله مواضيع تخصصية متعلقة بريادة الأعمال وتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وسوف تركز محاور الفعالية في هذه السنة على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، حيث سيتم مناقشة دور الإعلام الـمقرؤ والإعلام السمعي والبصري، والإعلام الرقمي ووسائل التواصل الإجتماعي، كما سيتم استعراض التجارب الناجحة لـمشروعات صغيرة في مجال الإعلام.

وتعليقا على توقيع الإتفاقية قال الفاضل / خلفان الرحبي، رئيس تحرير مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، "إننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شراكة للمساهمة في دعم منتدى شراكة، ونحن نؤمن بأن للإعلام دور مهم في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، ونطمح من خلال الـمنتدى إلى مناقشة التجارب الناجحة في مجال الإعلام بما يخدم الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة "

كما علق الفاضل / عبد الله الجفيلي قائلا "نحن سعداء بتوقيع هذه الإتفاقية مع الـمتحدة لوسائل الإعلام، وسنحاول من خلال الـمنتدى هذا العام تسليط الضؤ على وسائل الإعلام الـمختلفة ودورها في تنمية قطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، فقد شهد قطاع الإعلام نموا متسارعا في العشر سنوات الآخيرة، ووفرت وسائل الإتصالات الحديثة بيئة خصبة لظهور واستحداث أنشطة جديدة في مجال، كما ساهمت في توفير البيئة الـمناسبة لترويج منتجات الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، ونطمح من خلال هذا الـمنتدى أن نستعرض أفضل التجارب في هذا الـمجال."

للعلم فإن شراكة هي مؤسسة أنشئت بموجب مرسوم سلطاني ومعنية بتقديم الدعم الـمالي والإداري للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة.

مشروع (Rev GX) يحصل على الدعم الإسلامي من شراكة
02/11/2015

في السعي لتطوير القدرات الريادية للمواطنين العمانيين, مولت شراكة مشروعا جديدا يحمل اسم (Rev GX) و هي صالة تمارين رياضية فريدة من نوعها في السلطنة.

يدار الـمشروع من قبل ثلاث من رواد الأعمال الشباب و هم الأفاضل راشد بن محمد البرواني, سعيد بن حمد المرهوبي و محمد بن سلطان الشرجي. يبلغ الفاضل راشد البرواني 39 عاما من العمر و يحمل شهادة ماجستير العلوم في إدارة الإنشاءات الدولية من جامعة باث في المملكة المتحدة و لديه خبرة عمل تتعدى 11 عاما في العديد من المؤسسات التجارية. بينما الفاضل سعيد المرهوبي فيبلغ من العمر 32 عاما و يحمل شهادة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشاير في المملكة المتحدة مع خبرة عمل تتجاوز 10 أعوام في شركة أوريدو عمان بمنصب مدير إدارة التغيير و الإستراتيجية. أما محمد الشرجي فيبلغ من العمر 33 عاما و يحمل شهادة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد في المملكة المتحدة بعدد 10 سنوات من خبرة في مجال العمل,

إن مشروع (Rev GX) هو مركز تخصصي للياقة البدنية حيث تمارس فيه التمارين الرياضية الوظيفية التي لا تعتمد فيها على آلات الجري أو معدات الرياضية التقليدية مثل الآلات الوزن, و الجدير بالذكر أن بعض الأدوات قد تستخدم بناء على نوع التدريب الرياضي المقدم للمجموعة و تقدم هذه التدريبات للأفراد في مجموعات كبيرة أو صغيرة و أيضا للأفراد بشكل فردي خاص.

تظل أهداف شراكة الأساسية في ضمان استدامة الأعمال التجارية وخلق فرص عمل في السوق و أن تكون المنظمة الداعمة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي يفخر الجميع بالإرتباط بها، ففي العام الماضي، قدمت شراكة الدعم لعشرة مشاريع بقيمة 814 ألف ريال عماني و تأمل شراكة أن هذه الـمشاريع تلهم رواد الأعمال العمانيين الشبان للعمل على إنشاء إعمالهم التجارية الخاصة، وتبني توجها نحو الـمضي قدما لـمستقبل أفضل لهم ولإقتصاد السلطنة.

مجلة Entrepreneur Middle East الشريك الإعلامي لـمنتدى شراكة
12/10/2015

وقع صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) اليوم مع مجلة Entrepreneur Middle East اتفاقية الرعاية الإعلامية لـمنتدى شراكة الذي سيقام في شهر ديسمبر من هذا العام، وقد وقع الإتفاقية من جانب شراكة الفاضل / عبد الله بن حمود الجفيلي، الـمدير العام ومن جانب مجلة Entrepreneur Middle Eastالفاضل /آبي سام توماس، مدير التحرير لـمجلة Entrepreneur Middle East

تسعى شراكة إلى إقامة فعالية إقليمية سنوية بمسمى (منتدى شراكة) تناقش من خلاله مواضيع تخصصية متعلقة بريادة الأعمال وتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وسوف تركز محاور الفعالية في هذه السنة على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، حيث سيتم مناقشة دور الإعلام الـمقرؤ والإعلام السمعي والبصري، والإعلام الرقمي ووسائل التواصل الإجتماعي، كما سيتم استعراض التجارب الناجحة لـمشروعات صغيرة في مجال الإعلام.

وتعليقا على توقيع الإتفاقية يقول الفاضل / آبي سام توماس، مدير التحرير لـمجلة Entrepreneur Middle East "اننا نشهد التغييرات الإيجابية التي تجري في سلطنة عمان فيما يتعلق بموضوع تطوير ريادة الأعمال، ونحن نعتقد أن هناك إمكانيات كبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق العماني. دعمنا لهذه الفعالية تمثل أول مبادرة لنا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق العماني ونحن نعتقد أن تركيز شراكة على وسائل الإعلام في منتدى هذا العام سيضيف قيمة إلى بيئة تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة"

كما علق الفاضل / عبد الله الجفيلي قائلا "نحن سعداء بتوقيع هذه الإتفاقية مع مجلة Entrepreneur Middle East ، ونرى أن هناك العديد من الـمجالات للتعاون بين شراكة ومجلة Entrepreneur Middle East ، وسنحاول من خلال الـمنتدى هذا العام تسليط الضؤ على وسائل الإعلام الـمختلفة ودورها في تنمية قطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، فقد شهد قطاع الإعلام نموا متسارعا في العشر سنوات الآخيرة، ووفرت وسائل الإتصالات الحديثة بيئة خصبة لظهور واستحداث أنشطة جديدة في مجال، كما ساهمت في توفير البيئة الـمناسبة لترويج منتجات الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، ونطمح من خلال هذا الـمنتدى أن نستعرض أفضل التجارب في هذا الـمجال."

للعلم فإن شراكة هي مؤسسة أنشئت بموجب مرسوم سلطاني ومعنية بتقديم الدعم الـمالي والإداري للـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة.

ريادة الشريك الاستراتيجي لـمنتدى شراكة
20/09/2015

تم يوم أمس توقيع مذكرة للتعاون بين الهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة (ريادة) و بين صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) من أجل دعم و مساندة منتدى شراكة الذي سيقام في الاسبوع الثاني من شهر ديسمبر وسيسلط الضوء على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة .

و يعد الـمنتدى فعالية سنوية تقيمها شراكة من أجل تسليط الضوء على الـمواضيع الـمتعلقة بقطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في السلطنة، و يسعى الـمنتدى هذا العام إلى مناقشة دور القنوات الإعلامية الـمختلفة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، والذي سيساهم في تحديد أفضل الـممارسات الإقليمية و الـمحلية للإستفادة من هذه القنوات . وأيضا مناقشة دور الإعلام الإجتماعي في تعزيز ريادة الأعمال، كما سيتيح هذا التجمع الفرصة للتواصل مع الأشخاص الـمهتمين و أصحاب القرار في قطاعات الإعلام و ريادة الاعمال.

و بغية الوصول لهذه الاهداف سيتم مناقشة أربعة محاور أساسية يشمل الـمحور الأول النقاش حول الـمادة الإعلامية الـمطبوعة كالصحف والـمجلات و تأثيرها على تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، بينما سينتقل الحديث في الـمحور الثاني حول الـمادة الإعلامية الـمسموعة والـمرئية من خلال قنوات الاذاعة والتلفاز، و في الـمحور الثالث سيتناول الـمنتدى موضوع الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي بكافه أنواعها لينتهي الحديث في الـمحور الرابع عن الـمشروعات الصغيرة و الـمتوسطة الناجحة في قطاع الإعلام لإستعراض أهم الـممارسات الـمستخدمة لتسويق هذه الـمشروعات، وقصص النجاح القائمة من أجل تبادل الخبرات التي تفتح الباب للفرص الإستثمارية الجديدة.

و أكد الفاضل / خليفة العبري، الرئيس التنفيذي لريادة مساندة ريادة لهذا الـمنتدى قائلا (إننا نثمن الدور الذي يقوم به شراكة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، ونرى أن هذا الـمنتدى يأتي في الوقت الـمناسب ليناقش محورا رئيسيا في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة وهو الإعلام، حيث أن للإعلام دور أساسي في مناقشة القضايا الـمتعلقة بتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، كما أنه يمثل قناة رئيسية لتسويق وترويج منتجات وخدمات الـمشروعات).

وبدوره قال الفاضل / عبد الله الجفيلي مدير عام شراكة (في البداية نشكر الهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة على دعمها لهذا الـمنتدى ولكل الجهود التي يقوم بها شراكة، ونعلن من هذه السنىة إقامة فعالية سنوية بمسمى منتدى شراكة نناقش فيها مواضيع تخصصية متعلقة بتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وسيتم التركيز هذه السنة على الإعلام الـمكتوب والسمعي والـمرئي والرقمي، وسيشارك في الـمؤتمر متحدثون من مختلف دول مجلس التعاون ومن السلطنة، حيث سنتستعرض ونناقش فيه أفضل الـممارسات لتعزيز دور الإعلام في هذا الجانب)
براوني بوبكورن يستقبل زبائنه في بانوراما مول
20/09/2015

في سعيها نحو تطوير القدرات الريادية للشباب العماني، وقعت شراكة مؤخرا عقد تمويل لـمشروع براوني بوبكورن الـمتخصص في تقديم الفشار بطريقة فاخرة و مميزة بنكهات مستحدثة كنكهة الكراميل، و الحلوى العمانية، و الكراميل بالقهوة، و الكراميل والخل، و فلفل الهالابينو الحار، و جبنة الناتشو، ونكهة صلصة الرانش و غيرها الكثير.

يقع الـمشروع في بانوراما مول في ولاية بوشر، ويتولى إدارة الـمشروع كل من الأفاضل عبدالله الدغيشي و عيسى الهوتي، يحمل كل منهما شهادة جامعية و يمتلكون القدرات و الخبرة اللازمة في إدارة الـمشروعات.

ويتطلع عبدالله الدغيشي إلى استقبال محبي الفشار قائلا (مشروعنا يستعرض مفهوما جديدا للفشار, وسوف يستمتع زبائننا الكرام بتشكيلة متنوعة من النكهات، و نسعى منذ البداية أن نقدم 22 نوعا من الفشار و من ثم اضافة نكهات جديدة في كل شهر).

و يشاركه عيسى الهوتي قائلا (إن فكرة الـمشروع كانت في أذهاننا منذ فترة، و لكننا أردنا اختيار الشريك الـمالي الـمناسب بالإضافة إلى الحصول على الـموقع الإستراتيجي، وقد حظينا بدعم شراكة لنا منذ الـمراحل الـمبكرة في الـمشروع، و نشكر شراكة على خدمات الدعم الـمقدمة لنا، حيث أننا نؤمن بأن اتباع توجيهات شراكة سيساهم في نمو الـمشروع على الـمستوى المحلي و الإقليمي .

يحمل عبدالله البالغ من العمر 30 عاما شهادة البكاليريوس بتخصص إدارة الضيافة من جامعة السلطان قابوس, و قد عمل كمحلل للبيانات في شركة العربية للأبحاث لمدة 3 سنوات منذ عام 2005م, ثم تابع مسيرته الوظيفية كمدير للمبيعات لمدة سنتين في فندق "بارك ان" حتى عام 2010م. أما في الوقت الحالي, فهو يعمل في المطار السلطاني كمرسل للطائرات.

أما عيسى, البالغ من العمر 26 عاما فهو يحمل شهادة الدبلوم من الكلية التقنية العليا في مجال الشبكات الرقمية في سنة 2011م و قد عمل في إحدى البنوك و أيضا في إحدى شركات النقل قبل أن يلتحق بزميله عبدالله في المطار السلطاني.

و قد صرح عبدالله الجفيلي، مدير عام شراكة قائلا (سعدنا أن نرى الأفكار التجارية تتحول إلى واقع عملي ملموس، فقد شهدنا في الآونة الآخيرة تزايد مستمر في عدد رواد الأعمال العمانيين، و قمنا إلى الآن بتقديم الدعم الـمالي لأكثر من 76 مشروعا في مختلف القطاعات، ويظل من ضمن أهدافنا أن نرى هذه الـمشروعات تحافظ على الاستدامة وتنمو محليا و إقليميا).

((شراكة)) تمول مشروعا جديدا
13/07/2015

في السعي لتطوير القدرات الريادية للمواطنين العمانيين, مولت شراكة مشروعا جديدا يحمل العلامة التجاري "YogurBerry" و هي ذات أصل كوري و لها أكثر من 250 فرعا حول العالم. و تعد الولايات المتحدة الأمريكية و الصين و ماليزيا و الإمارات العربية المتحدة بعض الدولة التي تحتضن فروع الشركة المذكورة.

يدار الـمشروع من قبل اثنين من رواد الأعمال الشباب و هم الفاضل يحيى الشريقي و الفاضلة مها البلوشية, حيث كلا منهما تخرج من جامعة السلطان قابوس بشهادة البكالوريوس في العلوم البيئية و العلوم الكيميائية. يعمل يحيى في بلدية مسقط منذ عام 2010م و هو شغوف لرؤية العلامة التجارية الكورية في السوق المحلي, و أما الفاضلة مها فهي تعمل في وزارة البيئية و الشؤون المناخية منذ عام 2012م و تشارك يحيى الطموح للبدئ في مشروعهم الجديد.

إن العلامة التجارية الكورية "YogurBerry" تقدم منتجات آيس كريم الروب قليل الدسم و الذي يحضر طازجا في الفرع مع الإضافات من الفواكه الطازجة, مما يمنح الزبائن إختيارات أكثر صحية للاستمتاع بمختلف النكهات من الشوكولاته و الفراولة و الأناناس و الفستق و العسل و المناجو و غيرها الكثير. كما تتضمن قائمة المنتجات المشروبات الملطفة و أيضا مشروبات القهوة.

تظل أهداف شراكة الأساسية في ضمان استدامة الأعمال التجارية وخلق فرص عمل في السوق و أن تكون المنظمة الداعمة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي يفخر الجميع بالإرتباط بها، ففي العام الماضي، قدمت شراكة الدعم لعشرة مشاريع بقيمة 814 ألف ريال عماني و تأمل شراكة أن هذه الـمشاريع تلهم رواد الأعمال العمانيين الشبان للعمل على إنشاء إعمالهم التجارية الخاصة، وتبني توجها نحو الـمضي قدما لـمستقبل أفضل لهم ولإقتصاد السلطنة.
اجتماع الجمعية العامة السنوية لشراكة
26/03/2015

عقد صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) اجتماع الجمعية العامة السنوية للسنة الـمالية الـمنتهية في 25 مارس 2015م، برئاسة الفاضل / سعيد بن سالـم الساحب، نائب رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، والـمساهمين، والـمسؤولين من الجهات الـمعنية، والـموظفين.

وأستهل نائب رئيس مجلس الادارة الاجتماع بالترحيب بالحضور ثم استعرض ما أنجزته شراكة خلال عام 2014م، حيث أوضح أن قيمة الدعم الـمالي للـمشروعات الصغيرة و الـمتوسطة بلغت 814 ألف ريال عماني, و هي أعلى قيمة منذ إنشاء شراكة حيث تشير البيانات أن الـمشروعات الـممولة تنمو بخطى ثابتة.

و بين رئيس الجلسة في اطار نمو الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة أن ستة مشروعات قامت بدفع جميع الالتزامات الـمالية للقرض و هي مصنع سالـم الـمعولي للأسمنت و مشاريع خالد السويد (الحب من اللقمة الأولى) و مركز سعيد الشحري للتدريب القانوني, و العربية الـمتحدة لخدمات التموين (مطعم فينيزيا) و مشروع حمدان الرقيشي (أبو لويذا للتجارة) و مشروع التجهيزات العلـمية لصاحبه جاسم الـمعمري, و بلغ إجمالي الـمبالغ التي تم استردادها 250,216 ريال عماني.

مشيرا إلى انه من منطلق أهمية التفاعل مع مختلف شرائح الـمجتمع، فقد استلـمت شراكة دعوة خلال العام الـماضي من اتحاد رواد الأعمال الخليجي، للانضمام اليها كعضو تأسيسي, كما تم خلال العام ذاته توقيع اتفاقيات مع مؤسسة الإمارات بدولة الإمارات العربية الـمتحدة و مؤسسة صلتك بدولة قطر لتمثيل مبادراتهم محليا.

و ذكر نائب رئيس مجلس الإدارة فيما يتعلق بالنظرة الـمستقبلية لشراكة بأنه تم اعداد استراتيجية شاملة للخمسة أعوام القادمة (2015م إلى 2019م) مواكبة للتغيرات التي حصلت خلال الأعوام الثلاثة الـماضية، و أشار أن تطوير و نمو الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة هو من أهم الأولويات و سترتكز في الـمرحلة القادمة على تقديم الـمزيد من الخدمات الإدارية ما بعد التمويل و تقوية التعاون بين شراكة و شركاؤها الاستراتيجيين.

جرى خلال الاجتماع أيضا مناقشة واعتماد البيانات الـمالية الـمدققة لعام 2014م، وتم كذلك تعيين مراقب حسابات للسنة الـمالية التي سوف تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر2015م.

و أستكمل نائب رئيس مجلس الادارة حديثه بالتوجه بالشكر و العرفان إلى الـمقام السامي لحضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله، على دعمه الـمستمر للشباب و للـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة، و إلى جميع الـمساهمين على دعمهم اللا محدود لشراكة.

وعقب الإجتماع – صرح سعيد بن سالـم الساحب رئيس الإجتماع ونائب رئيس مجلس الإداره بأنه بحمد الله وتوفيقة يخطو صندوق تنميه مشروعات الشباب "شراكه" خطوات ممتازة في سبيل دعم مشروعات الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة والأخذ بأيدي رواد الأعمال العمانيين، حيث تمكن شراكة من تمويل مشروعات تزيد تكلفتها الرأسمالية، لبعض منها، عن 300 ألف ريال عماني وهي مشروعات تعد متوسطة إن لـم تكن كبيرة بمعايير الـمؤسسات الصغيرة في الـمنطقة، واستطاع خلال العام الـماضي أن يمول مشروعات لرواد أعمال عمانيين تجاوزت تكلفتها 800 الف ريال عماني تعد الأعلى منذ تأسيس شراكة، وهي اشارة إلى أن الإقبال لريادة الأعمال في أزدياد وأن اقامة مشاريع تجارية أصبح هاجس لدى الكثير من الشباب العماني، ونحن في شراكة نفخر بالدور الذي نقوم به ليس فقط في إطار التمويل الـمالي فحسب بل يتعداه الى الإستشارات وتوجيه النصح والإرشاد لرواد الأعمال لتكون إنطلاقتهم مبنية على أسس النجاح، ونحن على ثقة بأن القادم أفضل وأن شراكة سيقوم بدور ريادي لـمساعدة الشباب العماني وتقديم كل ما يسهل نجاح مشاريعهم التجارية.

وينتهز أعضاء مجلس الادارة والعاملين بصندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" هذه الـمناسبة لتهنئة الجميع بمناسبة الـمقدم الـميمون لـمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد الـمعظم، حفظه الله ورعاه، رافعين أكف الضراعة الى الله سبحانه وتعالى بأن يمن على جلالته بدوام الصحة والعافية وان يسبغ عليه نعمه ظاهرة وباطنة وأن يجعله سندا وعونا لشعب هذا الوطن العزيز.

شراكة تقيم ورشة عمل بكلية العلوم التطبيقية بصلالة
19/03/2015

تعزيز وعي جيل الشباب وخلق ثقافة تدرك أهمية ريادة الأعمال في الـمجتمع هي إحدى أهداف شراكة اتجاه تطوير الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في السلطنة، ومن هذا الـمنطلق، قدمت شراكة ورشة عمل بعنوان (ديناميكية ريادة الأعمال) لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصلالة بهدف تعزيز مفهوم ريادة الاعمال لدى الطلبة، و تدريبهم على إدارة الأعمال التجارية في بيئة الأعمال الـمتغيرة، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الداخلية والخارجية التي قد تؤثر على الأعمال التجارية.

وذكر عبد الله بن حمود الجفيلي، الـمدير العام لشراكة (نحن نؤمن بأنه من الضروري على صاحب الـمشروع أن يفهم جيدا كيفية إدارة وحساب التدفقات النقدية للـمشروع مع الأخذ بتغيرات البيئة الاقتصادية لتفادي الفشل).

تم خلال الورشة تم تقديم موضوعات تختص بإدارة الشؤون الـمالية للـمشروعات، وكيفية إتخاذ القرارات الادارية الـمناسبة، وكيفية التحكم بالسيولة الـمالية والتي من شأنها تساهم في استدامة الـمشروع.

وتعليقا على محتوى الورشة ذكر أحد الطلبة الـمشاركين (الأمثلة التعليمية ساعدتنا في معرفة كيفية وضع بيان التدفقات النقدية وكيفية حساب القرض، بالإضافة إلى الحصول على فهم أفضل حول العوامل الداخلية والخارجية التي يمكن أن تؤثر على تقدم الـمشروع).

تهدف شراكة من خلال هذه الورشة توعية الطلاب بأهمية ريادة الأعمال وأن امتلاك مشروع تجاري هو احدى الخيارات الـمهمة للتوظيف بعد التخرج. وركزت هذه الورشة على أهمية التخطيط السليم والإدارة الجيدة من كافة النواحي لتخطي الصعوبات وضمان نجاح الـمشروع واستمراريته.
شركة بن بيلا للتجارة تشتري كامل أسهمها من شراكة
01/03/2015

نجاح شركة بن بيلا للتجارة كمؤسسه صغيرة ساهمها في شراء كافة حصصها الـمملوكة من قبل (شراكة)، الجدير بالذكر أن بن بيلا للتجارة ابتدأت منذ حوالي 6 سنوات وهو أول مشروع يستفيد من منتج "الشراكة" أو "الـمشاركة" الذي تقدمه شراكه للمؤسسات الصغيرة والـمتوسطه في عام 2011م.

كان الـمشروع عبارة عن مطعم متخصص بالأسماك بإسم (الـمحيط والأرض)، بعدها توسعت أعماله وبدأ يقدم خدماته في الجامعة الألـمانية للتكنولوجيا وكذلك بموقع إنشاء مطار مسقط الدولي الجديد، بدأ الـمشروع بخطه ثابته في التوسع والنمو واستطاع أن يطور من خدماته في التموين وتحسين نوع الطعام الـمقدم مع الوقت.

يعتبر بن بيلا نموذجا مثاليا لرائد الأعمال الـمثابر والـمخلص لعمله و مثابرته الـمتواصلة لتحقيق النجاح الذي يطمح إليه، حيث يقول: "عندما بدأت مشروعي، واجهت صعوبة في ايجاد رأس الـمال الكافي فقررت التقدم لشراكة ، وأنا ممتن جدا لحصولي على الدعم الـمالي و الإداري منهم، حيث أنهم قاموا بإرشادي و دعمي بنجاح لينهض الـمشروع على أسس ثابتة، و استطعت خلال السنوات الـماضية من خلق 16 فرصة وظيفية من خلال الـمشروع، كما أننا حاليا في طور التوسع و أعمل جاهدا لتقديم الأفضل والتعاون مع مؤسسات أخرى لتقديم خدماتنا لهم. وأود أن أنتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر لجميع الـموظفين القائمين في شراكة لـمساهمتهم القيمة في نجاح الـمشروع في هذا الـمجال."

و أسردت الفاضلة حليمة الريامية، أخصائية مشروعات بشراكة قائلة: "نتقدم بالشكر الجزيل ل"بن بيلا" على التزامه وسعيه الدؤوب للمحافظة على النمو الـمستمر للمشروع، فقد استطاع شراء كامل حصصه من شراكه في فترة زمنية جيدة. هذا الأمر يعطينا انطباعا بأن الـمشروع ناجحا ولديه الإمكانيات للتوسع والنمو في الأعوام القادمة، ومع أننا قمنا بالتخارج من خلال بيع جميع الحصص التي كنا نملكها في الـمشروع، لكننا في أتم الاستعداد لتقديم الاستشارات والدعم للـمشروع في أي وقت لأن هدف الدعم من شراكة هو مساعدة الـمشروعات للنمو و الإزدهار في السوق الـمحلي و الأقليمي."

و لا يقتصر دعم شراكة على الجانب الـمالي وحسب، بل يتعدى ذلك من خلال الدعم الإداري الذي من خلاله نحرص على إستدامة و نمو الـمشروع بنجاح، وتسعى شراكة خلال العام 2015م إلى تقديم دعم مالي لـمشروعات بمبلغ إستثمار قدره 840,000 ريال عماني.
شركة لاب العلمية تخرج من منتج الخصم على الفواتير من شراكة
16/02/2015

سددت شركة لاب العلمية مؤخرا جميع الالتزامات الـمالية لشراكةفقد تقدم جاسم الـمعمري، صاحب شركة لاب العلمية و مؤسسها, بطلبه للحصول على الدعم الـمالي من شراكة في سنة 2008م من أجل توريد الـمواد الكيميائية وتجهيز الـمختبرات لـمختلف الشركات و الـمؤسسات الحكومية والخاصة، وتعتبر شركة لاب العالـمية الوكيل الحصري لشركة SIGMA ALDRICH COROPORATION, و هي شركة عالـمية رائدة في مجال توريد الـمواد و الأجهزة الكيميائية لأغراض البحث العلمي.

يعتبر جاسم الـمعمري نموذجا مثاليا لرائد الأعمال الـمثابر فهو معروف بإخلاصه لعمله و مثابرته الـمتواصلة لتحقيق النجاح الذي يطمح إليه، حيث حصلت شركته على جائزة "أفضل الشركات أداء" في عام 2014م في الـمركز الوطني للأعمال، كما أن الشركة توجت بلقب أفضل الشركات أداءا لفئة الـمؤسسات الـمتوسطة من ضمن فئات جائزة عمانتل للتفوق التجاري للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

و يعبر الفاضل جاسم الـمعمري عن قصة نجاحه قائلا: "عندما علمت بالخدمات التي يقدمها شراكة، شعرت بالإطمئنان لحصولي على الدعم الـمالي و الإداري منهم, حيث أنهم قاموا بإرشادي و دعمي بنجاح لينهض الـمشروع على أسس ثابتة، و استطعت خلال السنوات الـماضية من خلق 6 فرص وظيفية من خلال الـمشروع، كما أننا حاليا في طور التوسع و سنقوم بعرض منتجات جديدةوأود أن أنتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر لجميع الـموظفين القائمين في شراكة لـمساهمتهم القيمة في نجاح الـمشروع في هذا الـمجال، كما أخص بالشكر الـمركز الوطني للأعمال لاحتضانهم الـمشروع"

و لا يقتصر دعم شراكة على الجانب الـمالي وحسب، بل يتعدى ذلك من خلال الدعم الإداري الذي من خلاله نحرص على إستدامة و نمو الـمشروع بنجاح. و أسردت الفاضلة حليمة الريامية، أخصائية مشروعات بشراكة قائلة: "للحصول على الدعم الـمالي و الإداري من شراكة، فإننا نطلب من صاحب الـمشروع تقديم خطة العمل و التي تتضمن الشرح الـمفصل للمشروع بالإضافة إلى نتائج البحث الـميداني بالسوق الـمستهدف، كذلك نطلب ارفاق الـمستندات الـمتعلقة بالـمشروع، أما بالنسبة للمشروعات القائمة، فإننا نهتم بمعرفة الأداء التجاري للمشروع و نطلب من أصحابه تسليم الكشوفات الـمالية الـمدققة.لـمعرفة الوضع الـمالي للـمشروع"

تسعى شراكة خلال العام 2015م إلى تمويل 14 مشروعا بمبلغ إستثمار قدره 840,000 ريال عماني, و جميع الشركات الجديدة و القائمة مرحب بها للتعرف أكثر على خدمات شراكة من خلال الـموقع الالكتروني للشركة. حيث أنه هدف الدعم من شراكة هو مساعدة الـمشروعات للنمو و الإزدهار في السوق الـمحلي و الأقليمي.

مصنع عمان لإنتاج الموارد الحديدية أول مشروع يستفيد من منتج الـمشاركة الـمتوافق مع مبادئ الصيرفة الإسلامية
11/02/2015

مصنع عمان لإنتاج الموارد الحديدية أول مشروع يستفيد من منتج الـمشاركة الـمتوافق مع مبادئ الصيرفة الإسلامية

وقعت شراكة بالأمس إتفاقية مشاركة مع مصنع عمان لإنتاج الموارد الحديدية ش.م.م لإقامة وحدة تصنيع حواف الأنابيب في منطقة نزوى الصناعية. وقع الإتفاقية الفاضل عبدالله الجفيلي مدير عام شراكة و الفاضل لؤي الحاج عضو مجلس الادارة لمصنع عمان لإنتاج الموارد الحديدية.

سيقيم مصنع عمان لإنتاج الموارد الحديدية وحدة متوسطة الحجم لتصنيع حواف الأنابيب في منطقة نزوى الصناعية لتلبية الطلب المرتفع على حواف الأنابيب من قطاعات البتروكيماويات والأسمدة و تحلية المياه و الصرف الصحي و القطاعات الأخرى.

وقال لؤي الحاج المدير التنفيذي لمصنع عمان لإنتاج الموارد الحديدية " نحن سعيدين بتوقيع هذه الإتفاقية مع شراكة للمساهمة في إقامة المصنع. حيث توجد فرصة كبيرة في السوق نظرا للطلب الهائل على حواف الأنابيب من المشاريع الكبرى في مختلف المجالات، وقد تحالفنا مع الخبراء لتصنيع منتجات عالية الجودة".

و يمتلك لؤي خبرة تزيد عن 17 سنة في قطاع النفط والغاز. فقد عمل لدى شركة تنمية نفط عمان كمستشار فني ، تقني إنتاج ، و رئيس فريق إدارة الموارد المائية والحرارية.

و علقت زوينة البداعية مديرة الإستثمار في شراكة بأن "مصنع عمان لإنتاج الموارد الحديدية يستحق التمييز كأول مشروع يستفيد من منتج المشاركة المتوافق مع مبادئ الصيرفة الإسلامية، و هو مدرج ضمن قائمة القيمة المحلية المضافة لدى شركات النفط و الغاز العمانية، و سيغطي حاجة السوق المحلي والإقليمي ، و سيوفر فرص وظيفية لأكثر من 60 شخص حيث سيتم تعمين 20% منها، و سيساعد في نقل الخبرة و المعرفة في السوق المحلية. نحن فخورون بأنهم إختارو شراكة شريكا لهم و سنضمن أن شراكتنا ستتجاوز التمويل".

سيقام المصنع خلال الربع الثاني من هذا العام ومن المتوقع أن يبدأ في التصنيع خلال نهاية العام، و تؤمن شراكة في قدرة الشركات المحلية على النمو على الصعيد الوطني والإقليمي، وتعي أهمية تطوير الأعمال والمتابعة مابعد التمويل لضمان استدامة الـمشروعات.