الخدمات الاستشارية

لإدراكنا بأهمية السنوات الأولى في كل مشروع فإننا نركز على تقديم الخدمات الإستشاريةلنضمن استدامة هذه المشروعات وتتلخص خدماتنا في التالي:

1) مراجعة خطة العمل

التحليل المبدئي للتأكد من الجدوى الإقتصادية للمشروع من خلال تقييمنا لحجم الطلب على الخدمات والمنتجات للفئة المستهدفة، ومن خلال تقييم التحديات المتعلقة بالقطاع المستهدف، والتحقق من تكلفة المشروع ومراجعة تقدير المبيعات والموارد المطلوبة.

2) صياغة كشف التدفقات النقدية الـمتوقعة

صياغة كشف التدفقات النقدية بإستخدام نماذج شراكة، ونقوم بتوعية أصحاب الـمشروعات بمصادر الدخل الـمختلفة والتي ترتبط بالـمشروع.

3) تقييم الـمخاطر

نقوم بتقييم المخاطر المتعلقة بالمشروع ومن ثم وضع استراتيجية للتقليل من آثار هذه الـمخاطر.

4) الوصول للسوق التجاري

نقوم بالبحث المستمر عن الفرص الاستثمارية المتاحة للمشروعات، ونقوم بعقد اجتماعات مع المسؤولين في الشركات الكبرى والجهات الحكومية لتحديد الفرص.

5) الترويج للمنتجات و الخدمات

نسعى إلى ترويج منتجات وخدمات المشروعات عن طريق وسائل الاعلام التقليدية والحديثة، وتتضمن خدماتنا نشر وكتابة الاخبار الصحفية والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

6) التواصل

ربط أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمؤسسات وشركات آخرى ذات صلة بالقطاع، كما نتيح الفرصة لأصحاب الـمشروعات لعرض منتجاتهم وخدماتهم في الفعاليات الـمحلية والاقليمية.

7) متابعة وتقييم الأداء

زيارة موقع المشروع بشكل مستمر، وتقييم الأداء باستخدام أداة شراكة لقياس أداء المشروع

8) مراجعة التقارير الـمالية

مراجعة التقارير المالية المدققة و كشف التدفقات النقدية، لتحديد مواطن القوة والتطوير.

9) الخطة التسويقة

صياغة الخطة التسويقية للمؤسسة من خلال تحديد الفئات الـمستهدفة، وآلية الوصول إليهم، والتكلفة الـمترتبة على ذلك، والفترة الزمنية لتطبيق الخطة خلال السنة.

وتقدم كافة الخدمات الواردة أعلاه مجانا بالنسبة للمشروعات التي تدعمها شراكة ماديا بينما تقدم للمشروعات الأخرى بتكلفة رمزية وفقا للشروط والأحكام المتبعة لدينا، ويمكن التعرف عليها عن طريق التواصل مع المعنيين في شراكة.