أخبار - 2009


"شراكة" تدعم جائزة "انطلاقة" لأفضل صاحب أعمال من الشباب لعام 2009
09/11/2009

من منطلق مساهمته في دعم ورعاية مشاريع الشباب، قدم صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" دعماً لجائزة انطلاقة للعام الحالي 2009، البرنامج الذي يهدف إلى تقدير وتشجيع أصحاب المشاريع الناجحة. وتمثل هذا الدعم من خلال رعاية الصندوق لهذه الجائزة كجزء من أهداف برنامج " شراكة". وقد حصلت على الجائزة لهذا العام شركة " ليالي الأصالة" ، حيث جرى الإحتفال بتقديم الجائزة للشركة الفائزة، والذي تم من خلاله كذلك تقديم التهنئة لأصحاب المشاريع الأخرى الفائزة، وذلك في التاسع من نوفمبر لعام 2009.

والجدير بالذكر فأن شركة " ليالي الأصالة" تعمل في مجال تصميم الأزياء. هذا وقد فاز عدد من أصحاب المشاريع من الشباب بعدة مسابقات تم تنظيمها في عمان.

"شراكة" تقدم الدعم في مجال خدمة المجتمع
14/10/2009

قام برنامج " شراكة" صندوق تنمية مشروعات الشباب ، بالمساهمة في دعم ومساندة برامج خدمة المجتمع من خلال تقديم فرصة التدريب لستة متدربين، وذلك بالتعاون مع مركز الأميديست لصالح البرنامج الذي تموله سفارة مملكة هولندا.

وقد اشتمل برنامج التدريب على تعريف المتدربين بالأعمال والخدمات التي يقدمها صندوق تنمية مشروعات الشباب ، كما تعرفوا على المهام والأنشطة اليومية للصندوق. حيث استفاد المتدربون من هذا البرنامج الذي سيمنحهم الخبرة التي تنفعهم في حياتهم العملية.

وتأتي مشاركة الصندوق في هذا المجال كجزء من الأهداف الخاصة بالصندوق في اطار خدمة المجتمع ودعم الشباب من أصحاب المشاريع التجارية.

برنامج "شراكة" يقدم الدعم للمشاريع الأنشائية
15/08/2009

قدم مؤخراً " برنامج " شراكة" (صندوق تنمية مشروعات الشباب) الدعم المالي اللازم للفاضل/ سالم بن ناصر بن خميس المعولي وذلك لتطوير تقنيات العمل وتوسعة مشروعه الخاص في صناعة الطوب، حيث تم ذلك من خلال برنامج التمويل الجديد للصندوق الهادف إلى تشجيع العمانيين من أصحاب المشاريع كجزء من خططة وأهدافه الأساسية. هذا علماً بأن مصنع الطوب يقع في السويق من منطقة الباطنة.

وفي هذا الإطار فقد أكد الفاضل/ دينكر كيشور، مساعد المدير العام للعمليات في الصندوق، بأن الصندوق قدم دعماً لسبعة مشاريع خلال عام 2008، وقد اكتمل بناء وتأسيس بعضها، حيث من المتوقع أن تبدأ عمليات الإنتاج قريباً. هذا علماً بأن الصندوق سوف يقدم الدعم اللازم للمشاريع في المجالات التالية بشكل خاص وهي: الضيافة (المطاعم، المقاهي، والإستراحات) ومشاريع المرح والتسلية، والتصنيع، وتكنلوجيا المعلومات، والتعليم والتدريب، وخدمات الدعم للمشاريع الإنشائية والسياحة وغيرها.

وتجد الإشارة إلى أن " شراكة" تعود ملكيته وتتم إدارته كذلك بواسطة صندوق تنمية مشروعات الشباب. ويتمثل هدفه الرئيسي بتقديم الدعم المالي للتملك وكذلك أشكال أخرى من الدعم المالي للمشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة التي يملكها المواطنون العمانيون من أصحاب هذه المشاريع.

برنامج "شراكة" يقدم الدعم المالي من خلال برنامج الخصم على الفواتير
26/04/2009

قام برنامج " شراكة" (صندوق تنمية مشروعات الشباب) بتقديم الدعم المالي للفاضل/ جاسم بن درويش بن حسن المعمري صاحب مشروع تزويد المواد الكيميائية للمختبرات، وذلك من خلال برنامج الخصومات على الفواتير كجزء من خطط وأهداف الصندوق في تنمية مشروعات الشباب، خلال العام المنصرم. وقد كان تمويل المشروع ناجحاً جداً حيث حقق الصندوق خططه والحصول على مستحقاته طبقاً للإتفاقية بين الصندوق والمتعهد صاحب المشروع. هذا وتتوفر هذه المبالغ لإعادة الإستخدام .

ومن الجدير بالذكر أن برنامج " شراكة" على أتم الإستعداد لتقديم الدعم لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم وانجاز مشاريعهم من خلال تقديم الإستشارة والإرشاد والمتابعة اللازمة لإنجاح المشروع . ونؤكد للجميع بأن " شراكة" ملتزم بتقديم الدعم والمساندة للعمانيين من أصحاب المشاريع الذين يتمتعون بمهارات جيدة، ولديهم الرغبة والتخطيط الجيد للعمل التجاري، وذلك لتأسيس وتنمية أعمالهم التجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن " شراكة" ( صندوق تنمية مشروعات الشباب) تعود ملكيته وتتم إدارته كذلك بواسطة صندوق تنمية مشروعات الشباب. ويتمثل هدفه الرئيسي بتقديم الدعم المالي للتملك وكذلك أشكال أخرى من الدعم المالي للمشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة التي يملكها المواطنون العمانيون من أصحاب هذه المشاريع.

"شراكة" تشارك في معرض الوظائف الذي نظمته كلية كاليدونيان في الفترة ما بين 26 و27 إبريل 2009
26/04/2009
"شراكة" تشارك في معرض الوظائف الذي نظمته كلية كاليدونيان في الفترة ما بين 26 و27 إبريل 2009

شارك برنامج" شراكة " صندوق تنمية مشروعات الشباب في بعض معرض الوظائف السنوي الحادي عشر الذي تنظمه كلية كاليدونيان الهندسية، وقد افتتح المعرض سعادة السيد حمد بن هلال البوسعيدي وكيل العمل في وزارة القوى العاملة في السادس والعشرين من إبريل 2009.

وخلال المعرض قام الصندوق بشرح أنشطته وأهدافه لعدد كبير من الطلبة وزوار المعرض. كما قدم الصندوق شرحاً مفصلاً عن برنامج الدعم المالي والمزايا الأخرى التي يقدمها للشباب من العمانيين المؤهلين من الخريجين والراغبين بتأسيس مشاريعهم الخاصة، وذلك كجزء رئيسي من أهداف الصندوق.

وتجدر الإشارة إلى برنامج شراكة (صندوق تنمية مشروعات الشباب) تعود ملكيته وإدارته إلى الصندوق الذي تم تأسيسه بمرسوم سلطاني كمؤسسة خاصة تكرس أهدافها نحو تأسيس وتطوير وتمويل المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة. ويعمل الصندوق على تشجيع الشباب العماني من أصحاب المشاريع على البدء بمشاريعهم التجارية الخاصة من خلال تزويدهم بالمال لشراء الأسهم وأشكال أخرى من الدعم المالي.

توقيع مذكرة تفاهم بين كل من " شراكة" وواحة مسقط للمعرفة
09/02/2009

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين برنامج " شراكة" صندوق تنمية مشروعات الشباب من جهة، وواحة مسقط للمعرفة من جهة أخرى، وذلك في مكاتب واحة مسقط للمعرفة بتاريخ 26 يناير 2009. وتهدف المذكرة إلى تبادل الدعم والمساعدة بين المؤسسين من خلال أنشطتهما المختلفة. وقد قام بالتوقيع على المذكرة نيابة عن واحة مسقط للمعرفة، الفاضل/ هلال بن حمد الحسني، المدير التنفيذي للمؤسسة، والفاضل/ سعيد بن سالم الساحب، نائب المدير العام لصندوق تنمية مشروعات الشباب، نيابة عن الصندوق.

وبناء على المذكرة ، سيقوم صندوق تنمية مشروعات الشباب بتقديم الدعم للعمانيين من أصحاب المشاريع التجارية منجم المعرفة ((TKM وذلك بتقديم الدعم المالي، والعمل على تقييم مشاريعهم الجديدة بما في ذلك الإرشاد والإستشارة في الخطط التجارية والنواحي العملية لهذه المشاريع والخطط وغير ذلك من الخدمات.

كما سيتولى الصندوق تقديم الأفكار المختلفة للشركات العاملة في واحة مسقط للمعرفة من حيث مجالات ورشات العمل المتعلقة بالأعمال التجارية.

ومن جانبها ستعمل واحة مسقط للمعرفة على دعم أنشطة الصندوق ونشر الوعي حول أهداف الصندوق وأنشطة ومجالات عمله للمجهود وذلك من خلال رسائل إعلامها المختلفة وبرامجها وفعاليتها حسب جدول انشطتها السنوية. ومن جانبه فقد تقدم نائب رئيس الصندوق بالشكر والإمتنان لواحة مسقط للمعرفة على دعمهم ومساندتهم لأنشطة الصندوق.

هذا وتجدر الإشارة إلى برنامج " شراكة" تؤول ملكيته وإدارته لصندوق تنمية مشروعات الشباب. وأن الهدف الرئيسي للصندوق هو تقديم الدعم المالي وغير ذلك من أشكال الدعم والمساندة للعمانيين من أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة

"شراكة" تحصل على جائزة قيمة لأفضل المواقع على شبكة الإنترنت الدولية
26/01/2009

لقد حصل موقع " شراكة" صندوق تنمية مشروعات الشباب – على احدى أهم الجوائز العمانية لأفضل المواقع على شبكة الإنترنت الدولية، وذلك ضمن فئة المؤسسات غير الحكومية وغير الربحية. وقد تم ذلك من خلال حفل توزيع الجوائز الذي تم تنظيمه الأسبوع الماضي.

وقد تسلم الفاضل/ هاني بن محمد بن الزبير، رئيس مجلس إدارة الصندوق الجائزة البرونزية نيابة عن صندوق تنمية مشروعات الشباب أثناء الحفل الرائع الذي عقد في فندق قصر البستان.

وتجدر الإشارة إلا أنه تم تحديث موقع الصندوق مؤخراً، حيث يبدوا لآن أكثر جاذبية وانتباهاً، علاوة على سهولة الإستخدام، متضمناً جميع المعلومات التي يحتاج الزائرين للموقع الإطلاع عليها. هذا وقد تم ترشيح موقع الصندوق لمسابقة الجائزة العربية التي سيتم تنظيمها في فندق برج العرب في دبي في الخامس والعشرون من إبريل 2009 .

ومن الجدير بالذكر بأن برنامج شراكة (صندوق الشباب) – مملوك بالكامل وتتم إدارته بواسطة صندوق تنمية مشروعات الشباب. وإن الهدف الرئيسي لهذا الصندوق هو تقديم الدعم المالي للتملك وكذلك تقديم أشكال أخرى من الدعم المالي للمشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة التي يملكها العمانيين من أصحاب هذه المشاريع.