أعضاء مجلس الإدارة

الفاضل / هاني بن محمد الزبير (رئيس مجلس الإدارة)

بدأ الفاضل/ هاني الزبير مسيرته المهنية في مجال البنوك الإستثمارية من مدينة جنيف السويسرية ثم انتقل بعدها الى بنك مورجان جرينفل بالمملكة المتحدة - لندن - قبل التحاقه بالشركة العمانية العالمية للتنمية والإستثمار بسلطنة عمان - مسقط، نتج عن ذلك تلقيه حصيلة معرفية وافرة وخبرة واسعة في مجالات التمويل ،والإستثمار وادارة الأعمال.

شغل هاني الزبير خلال السنوات الماضية مناصب عدة، بالإضافة إلى عمله في مؤسسة الزبير، منها عضوية عدة مجالس ادار ية لعدد من الشركات، وشغل منصب رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للتمويل ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي،  والكلية الوطنية لتقنية السيارات، بالإضافة الى منصب رئيس جمعية الصداقة العمانية السويسرية.

ولقد شغل سابقًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية العالمية للتنمية والإستثمار وعمل في مجالس إدارة بنك عمان العربي، والبنك التجاري العماني، وشركة مسقط للتمويل، وفينكورب، كما كان عضوًا في مجلس إدارة الصندوق الوطني للتدريب وعضوًا في اللجنة الاستشارية للبرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين.

تم تعيين هاني الزبير من قبل حكومة السلطنة ممثلاً للقطاع الخاص العماني في مجلس ادارة الفنادق المملوكة من قبل الحكومة، كما مثّل غرفة تجارة وصناعة عمان كعضو في فريق العمل المشكل لحضور اجتماعات رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي للتعاون الاقليمي وعمل بمجلس الادارة الاقليمي للقيادات العربية الشابة.

هاني الزبير حاصل على المؤهل العلمي بدرجة البكالوريوس في الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي من جامعة ريتشموند بالمملكة المتحدة البريطانية و يحب ممارسة الرياضة.

الفاضل / سعيد بن سالـم الساحب (نائب رئيس مجلس الإدارة)

يعد الفاضل / سعيد بن سالم الساحب من كبار مدراء تطوير الأعمال بخبرة عملية تتجاوز 25 عاما بمؤسسات وطنية و عالـمية في القطاعين العام والخاص، و يسعى لتحقيق الأهداف و النتائج بأسلوب يتوافق مع بيئة العمل ذات التنافسية الشديدة. خبرته الطويله في القطاعين العام والخاص أكسبته مهارات التغيير و التنظيم و التحفيز مع إنجازات حافلة في التخطيط الاستراتيجي و حلول العمليات التجارية، حيث سافر للعديد من البلدان ممثلا للقطاع الخاص بعد أن بدأ مساره المهني في مجال التخطيط الاقتصادي في القطاع الحكومي.

بدأ سعيد تعليمه في مجال الخدمات المالية، وحصل على درجة الماجستير في العلوم المالية الدولية، ودبلوم تنفيذي في الإدارة الإستراتيجية والقيادة من معهد تشارتر للإدارة بالمملكة المتحدة

الفاضل/ رشاد بن جعفر الشيخ (عضو مجلس إدارة)

يمتلك رشاد أكثر من 16 عامًا من الخبرة المصرفية في مجالات الخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للأفراد. ويشغل رشاد حاليًا منصب نائب رئيس وحدة- الخدمات المصرفية للأفراد في بنك عمان العربي.

حيث تخرج من جامعة سنترال فلوريدا ، أورلاندو ، بالولايات المتحدة الأمريكية بدرجة البكالوريوس في تخصص المالية.

الفاضل / قيس بن محمود الخنجي (عضو مجلس إدارة)

يعد الفاضل قيس الخنجي أحد رواد الأعمال العمانيين و مؤسس شركة قيس للـمؤسسات الـمتحدة و التجارة و أيضا شركة جينيسيس العالـمية، و هو عضو مجلس الإدارة لدى العديد من الـمؤسسات في السلطنة، عرف قيس بأنه الشاب العماني الذي تفوق على الصعوبات في إنشاء الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة في السلطنة.

وقد تخرج قيس من كلية أطلنطيك في ويلز في عام 1998م، حاصلا على شهادته في مجال التجارة العالـمية خلال سنتين، وانتقل بعد ذلك إلى مدينة لانتشيستر في الـمملكة الـمتحدة و أكمل البكالوريوس في نظم الـمعلومات من جامعة دي مونتفورت.

في عام 2010م، قرر قيس البدء في مجال ريادة الأعمال بتأسيسه لشركة قيس الـمتحدة، و شركة تجارية تقوم بتوريد السلع و الـمنتجات من الصين و بيعها في السوق الـمحلي.

و في عام 2012م، أسس قيس شركته الثانية و هي شركة جينيسس العالـمية و التي تقوم بتقديم الحلول الإلكترونية و تطبيق مفهوم (الـمدينة الذكية) التي تقوم بتيسير عملية دفع الفواتير الإلكترونية للـمياه و الكهرباء فى نطاق معين من عدد السكان. و تعمل الشركة حاليا على استكشاف فرص تطبيق هذا النظام في سوق مسقط الرئيسي و أيضا في بعض الأجزاء من الهند. و في عام 2013م، أسس قيس شركة ناجحة في مجال تعزيز استخراج النفط و هي شركة جينيسس للـمشاريع و الاستثمار و التي تديرها شركة إي او أر للخدمات الـمختبرية.

بالإضافة إلى ذلك فإن قيس هو عضو مجلس الإدارة في شركة عمان الوطنية للهندسة و الاستثمار, و منذ عام 2009م أصبح قيس عضو مجلس الإدارة في شراكة و الذي يدعم و يشجع بشكل خاص على تنمية الـمؤسسات الصغيرة و الـمتوسطة في سلطنة عمان، و أيضا فإن قيس الخنجي هو عضو مجلس الإدارة في شركة مسقط الوطنية القابضة منذ عام 2013.

و قد عينت الحكومة الفاضل قيس الخنجي عضوا في منظمة رواد الأعمال لـمقابلة الرئيس الهندي الراحل عبد الكلام لـمناقشة العلاقات التجارية بين السلطنة و الهند، و جدير بالذكر بأن قيس هو الـمؤسس لشركة جينيسس العالـمية و هي مؤسسة تعليمية ترتبط بمجال الطب في السلطنة.

الفاضل / حسن عبدالامير شعبان (عضو مجلس إدارة)

الفاضل حسن عبدالامير شعبان يشغل منصب المدير العام والرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الحكومية في البنك الوطني العماني ش.م.ع.م. منذ أبريل 2004.

مع أكثر من 20 عاما من الخبرة الواسعة النطاق في مجال الخدمات المصرفية الحكومية، والاتصالات، والعلاقات العامة، والتسويق والعلامات التجارية، وإدارة الثروات والخدمات المالية مع مؤسسات مثل كوميرزبانك في زيوريخ، وبنك مجان الدولي، والبنك الوطني العماني.

عمل حسن شعبان سابقا في المجال الدبلوماسي كملحق تجاري عماني في جنوب أفريقيا في الفترة 1993-1995 و كذلك في ملحق تجاري عماني في تايوان في الفترة 1995 – 1997

وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة العامة من جامعة نوتنغهام

الفاضل/ كمال الدين حسن المرزع (عضو مجلس إدارة)

 الفاضل كمال الدين حسن المرزع، المدير العام ورئيس "ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية النافذة الإسلامية لـ"بنك ظفار" ، و لديه خبره واسعه فى مجال العمل المصرفي حيث تدرج من خلال خبرته التى تقدر باكثر من ثلاث و عشرون عاماً فى عدة مجالات مصرفية جعلته من الكوادر العمانية المتميزة فى مجال المال والاستثمار. و عمل في العديد من البنوك مثل بنك الشرق الأوسط وبنك صحار. و كان لدى الفاضل كمال الدين في الثلاثة عشر عاماً الماضية دوراً حاسما في مجال التخطيط الاستراتيجي، و التنفيذ، وتحويل الاعمال في البنك.