عملية التمويل
مراحل التقديم على الطلب
المقابلة المبدئية
مقابلة المستفيد (تقديم لمحة عامة عن خدمات وخطط شراكة وشرح المتطلبات والخدمات الاستشارية)
شراكة
تعبئة معلومات الضيف في قاعدة بيانات الاستفسار.
مبادر
تقديم خطة العمل والبيانات المالية المدققة (آخر عامين) والسيرة الذاتية لمقدم الطلب والمستندات الأخرى وفقا لتعليمات شراكة.

فحص
التأكد من أن الخطة قابلة للتطبيق وأن المستفيد ملتزم بالعمل.

خطة العمل غير قابلة للتطبيق
خطة عمل قابلة للتطبيق
فكرة عمل قابلة للتطبيق لكن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات

التحقق من الائتمان
المستفيد
تعبئة وتوقيع استمارة ملاءة
شراكة

إذا كان المستفيد متعثرًا فى الدفع
إذا لم يكن المستفيد متعثرًا فى الدفع

يجب على المستفيد تقديم أي وثائق أو معلومات تطلبها شراكة للحصول على موافقة لجنة الائتمان لمواصلة العملية.

تقديم الوثائق
يجب على المستفيد تقديم جميع الوثائق المطلوبة بناءً على قائمة التحقق ودفع رسوم المعالجة.
المستفيد
يجب على المستفيد دفع رسوم المعاملة بنسبة 2% وتقديم جميع الوثائق كما هو موضح في قائمة التحقق. إذا طلبت اللجنة المعنية معلومات أو وثائق إضافية، ستقوم شراكة بإبلاغ المبادر.
شراكة
- رسوم المعاملة بنسبة 2%.
- وثائق قائمة التحقق.
شراكة
زيارة موقع المشروع و(إذا كان ذلك مناسبًا) العقار (الضمانات).

التقييم
شراكة

قرار اللجنة

مزيد من المعلومات مطلوبة
طلب من المستفيد تقديم معلومات إضافية.
تمت الموافقة على المشروع
إصدار خطاب العرض.
تم رفض المشروع
- إصدار خطاب رفض مع التعليقات
- إرجاع نصف رسوم المعاملة

قرار المستفيد

تم طلب المناقشة
تم قبول خطاب العرض
لم يتم قبول خطاب العرض

الوثائق القانونية
شراكة
إعداد الوثائق القانونية، إرسالها إلى المستفيد، واقتراح تاريخ التوقيع.
المستفيد
المستفيد

صرف التمويل
المستفيد
- تقديم طلب صرف التمويل
- تقديم الوثائق الداعمة